لايف

ننشر بورصة الأنتقالات الصيفية بالدوريات الأوروبية


على المصرى

مع اقتراب الدوريات الأوروبية من نهايتها، بدأت الأندية العالمية التفكير فى المراكز التى تحتاج الى تدعيم، وتترقب جميع فرق العالم حركة تنقلات كبيرة لضخ دماء جديدة فى عروق الفرق الكبرى التى أنهكتها مسيرة طويلة من الإنجازات وسط توقعات بموسم انتقالات ساخن على المستوى الاوروبى للاعبين والمدربين.

وفتحت الأندية الأوروبية خزائنها لدعم صفوفها بالراغبين فى الرحيل عن الليجا وضحايا التجديد المرتقب، «المال» رصدت أبرز اللاعبين الذين تتفاوض معهم الاندية الكبرى.

ويأتى على رأس الأندية الراغبة فى تدعيم صفوفها باريس سان جيرمان الفرنسى الذى أبدى رغبة فى التعاقد مع مهاجم النادى الملكى كريم بنزيمة ليدعم خط الهجوم الزاخر بالنجوم أمثال السويدى زلاتان إبراهيموفيتس والأرجنتينى إزيكيل لافيتزى، كما يرغب الفريق الفرنسى فى التعاقد مع إيسكو لاعب وسط مالاجا المتألق مؤخرا، ليكون البديل الأنسب فى حالة رحيل نجم الوسط الشاب ماركو فيراتى إلى ريال مدريد، بصحبة كارلو أنشيلوتى المرشح الأقرب لقيادة النادى الملكى بعد رحيل مورينيو المرتقب.

فى الوقت نفسه تزايدت التكهنات حول عودة البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للريال، لقيادة تشيلسى الإنجليزى «البلوز» بداية من الموسم المقبل، ورصد الملياردير الروسى رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسى 100 مليون جنيه إسترلينى «150 مليون دولار» من أجل إعادة بناء الفريق وضم لاعبين مميزين، فى مقدمتهم المهاجم الكولومبى رداميل فالكاو لاعب أتليتكو مدريد الإسبانى، حيث يستعد تشيلسى لدفع 50 مليون جنيه إسترلينى «75 مليون دولار» للتعاقد مع ثالث هدافى الدورى الإسبانى.

أما فى مدينة مانشستر، وبالتحديد داخل فريق السيتى، فتتردد فى جنبات النادى، رغبة الإدارة فى التعاقد مع مهاجم الريال الأرجنتينى جونزالو هيجواين، وهو ما سيتوقف أيضا على رغبة الإدارة المدريدية فى بيع بنزيمة وهيجواين والتعاقد مع مهاجمين جديدين.

وفى اليونايتد، أعلن نادى مانشستر أمس الأربعاء أن السير أليكس فيرجسون سينهى مشواره مع النادى الإنجليزى بعد 27 عاما قضاها فى أحضان أولد ترافورد، وينوى السير أن تكون مباراة الأحد المقبل للفريق أمام سوانزى سيتى هى التى ستشهد وداعه لجماهير اليونايتد، وهو ما وصفته صحيفة «الديلى ميل» البريطانية بقولها «سينحنى فيرجسون أمام الجماهير يوم الأحد المقبل.. ستكون مباراة الوداع التى سيحتفل فيها السير مع الجماهير بدرع الدورى الإنجليزى الممتاز».

وأكدت صحيفة الديلى ميل أن هناك العديد من الأسماء المطروحة لخلافة فيرجسون فى المانيو، ومن أقرب تلك الأسماء ديفيد مويس، المدير الفنى لإيفرتون.

وبالنسبة للنادى الكتالونى تظهر رغبة الأندية الإيطالية فى التعاقد مع عدد من لاعبى البارسا، فتؤكد تقارير «لاجازيتا ديللو سبورت» أن إنتر ميلان يرغب فى التعاقد مع كل من المدافع الشاب مارك بارترا، والتشيلى أليكسيس سانشيز المهاجم الذى سينافسه عليه فريق يوفنتوس أيضا، أما سيسك فابريجاس الذى يعتبره الكثيرون «لاعب المباريات السهلة»، فيبدو أن عودته للدورى الإنجليزى قريبة، فأرسنال سيكون فى انتظاره، وقد يكون ليفربول محطة جيدة له فى مسيرته الاحترافية، وقد يكون هذا هو مصير ديفيد فيا نفسه الذى عاد مستواه مترنحا بعد إصابته بكسر فى الساق فى كأس العالم للأندية قبل الماضى، وقد أبدى الفرنسى أرسين فينجر رغبته فى التعاقد معه، بينما يريد «الريدز» تدعيم خط الهجوم فى حالة رحيل الأوروجوائى لويس سواريز.

ويرغب الفريق الكتالونى فى ترميم دفاعاته، حيث رصدت ادارة النادى 47.5 مليون يورو من أجل التعاقد مع البرازيلى ديفيد لويز مدافع ولاعب وسط تشيلسى الإنجليزى، ويعانى فريق المدرب تيتو فيلانوفا أزمات دفاعية حادة مع كثرة إصابات كارليس بويول والفرنسى إريك أبيدال والأرجنتينى خافيير ماسكيرانو، فضلا عن هبوط مستواهم بجانب جيرارد بيكيه، وعدم الاقتناع بقدرات الناشئ مارك بارترا والكاميرونى أليكس سونج.

كما تبحث إدارة النادى عن حارس مرمى بعد الرغبة الأكيدة للحارس الأساسى للفريق فيكتور فالديز فى الرحيل عن الفريق، وبدأت البحث عن حارس مرمى بديل يكون قادرا على الذود عن مرماه فى المباريات الصعبة التى دائما ما تواجه الفريق الكتالونى.

وكشفت تقارير أمس الأربعاء عن احتمالية انتقال قائد البارسا وقلب دفاعه المخضرم كارليس بويول الى ميلان الإيطالى، رغم أن عقده مع النادى الكتالونى ممتد حتى 2015.

ولم تكشف صحيفة «ماركا» الإسبانية عن الاسباب التى قد تدفع «قلب الأسد» (35 عاما) للاعتزال فى مكان آخر غير «البارسا»، ملمحة الى وجود مشاكل خفية داخل الفريق.

وتشير التقارير القادمة من إسبانيا الى احتمال أن يتحول إنييجو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد إلى سبب للتسابق بين عملاقى الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، اللذين يتنافسان على ضمه للموسم المقبل.

وقالت صحيفة «ماركا» الرياضية إن الموسم المتميز الذى يقدمه المدافع، الذى يكمل بعد أسبوعين عامه الثانى والعشرين، مع النادى الباسكى، دفع إدارة ناديه إلى تمديد تعاقده قبل ثلاثة أشهر حتى 2017، مع إدراج شرط جزائى فى العقد بقيمة 30 مليون يورو.

ريال مدريد يسعى الى بناء لبناء فريق جديد بعد خروجه للعام الثالث على التوالى من الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا واحتمالية رحيل مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو الى تشيلسى، ولن يضم الفريق الذى سيخوض غمار منافسات الموسم المقبل من لاعبيه الحاليين أكثر من 11 عنصرا، حيث زعمت «ماركا»، أن ريال مدريد وضع جميع لاعبيه تحت بند إمكانية البيع فى موسم 2013/2014 عدا 11 لاعبا فقط أبرزهم قائد الفريق إيكر كاسياس، ودييجو لوبيز، وسيرخيو راموس، والنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، والفرنسى رافائيل فاران والبرازيلى مارسيلو، وتشابى ألونسو والألمانيين سامى خضيرة ومسعود أوزيل، والكرواتى لوكا مودريتش، فضلا عن المهاجم الفرنسى كريم بنزيمة، حيث وصفت الصحيفة هؤلاء اللاعبين بأنهم العمود الفقرى المتين، الذى سيحاط بلاعبين جدد أملا فى صناعة فريق قادر على حصد البطولات.

فيما قالت تقارير إخبارية إن هناك ثلاثة أندية على الأقل تتنافس على ضم الأرجنتينى أنخل دى ماريا جناح نادى ريال مدريد، وقالت صحيفة «ماركا» إن نادى العاصمة الإسبانية تلقى اتصالات تستفسر عن إمكانية ضم اللاعب من كل من باريس سان جيرمان الفرنسى ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى الإنجليزيين.

وذكرت تقارير إخبارية إيطالية أن نادى «إنتر ميلان» مهتم بالحصول على خدمات الكرواتى لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، وأوضحت صحيفة «جازيتا ديللو سبورت» الرياضية أن المدير الرياضى لإنتر، كان فى إسبانيا لمتابعة مباراتى إياب قبل نهائى دورى أبطال أوروبا اللتين جمعتا ريال مدريد مع بروسيا دورتموند، وبرشلونة مع بايرن ميونخ.

ويفكر مسئولو «يوفنتوس» جدياً فى بيع المهاجم المونتنيجرى ميركو فوسينتش الى مانشستر يونايتد الانجليزى الذى ابدى مدربه الاسكتلندى اليكس فيرجسون اعجابه باللاعب فى اكثر من مناسبة وتعويضه بالمهاجم البوسنى ادين دجيكو لاعب مانشستر سيتى بحسب ما نشرته صحيفة «الزوسيداريو».

وأشارت الصحيفة الى أن امكانيات المهاجم البوسنى البدنية تدعمه كثيراً لدى مسئولى الفريق الايطالى لملاءمتها لأجواء الدورى الإيطالى العنيف، وهو ما قد يجعل اللاعب حلاً مثالياً لهجوم الفريق الذى يعانى غياب الهداف القادر على التسجيل من انصاف الفرص.

يذكر أن دجيكو كان قريباً من الانضمام ليوفنتوس قبل عامين، إلا أن العرض المالى الذى قدمه النادى الانجليزى لنادى فولفسبورج الألمانى الذى كان يلعب له دجيكو وقتها أنهى الصفقة لصالح مانشستر سيتى الذى لم يستطع يوفنتوس منافسته مالياً على الصفقة.

وتدور معركة ثلاثية بين الريال وبايرن وتشيلسى على ضم ليفاندوفسكى لاعب دورتموند الذى أصبح من أشهر اللاعبين حاليا بعدما سجل أربعة أهداف فى مباراة الريال فى ذهاب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يحققه أى لاعب من قبل فى تاريخ البطولة، وتشير التقارير الى أن ريال مدريد رصد 20 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب البولندى، وقد ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن فلورنتينو بيريز رئيس النادى الملكى اجتمع مع اللاعب لإقناعه بالانضمام إلى النادى الملكى،

ولكن على ما يبدو أن الصراع على ليفاندوفسكى ليس مقصورا على الريال وبايرن، حيث ذكرت الصحف الإنجليزية أيضا أن تشيلسى لديه الرغبة فى ضم اللاعب لإغراء مورينيو على العودة لتدريبه بداية من الموسم المقبل.

كشفت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية عن اهتمام نابولى بضم مهاجم بايرن ميونيخ الألمانى الدولى ماريو جوميز فى الانتقالات الصيفى، مؤكدة اهتمام المدير الفنى لنابولى مادزارى بالعملاق البافارى، خاصة مع اقتراب مهاجم الفريق إديسون كافاني من الرحيل.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة