أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

كامل أبوعلى : أسعى للمصالحة مع الأهلى قبل عودتنا للدورى


حوار ـ السيد فلاح

أكد كامل أبو على، رئيس النادى المصرى البورسعيدى، أن فريق الكرة سيعود للدورى العام فى الموسم المقبل، دون انتظار قرار المحكمة الفيدرالية فى طعن الجبلاية، مشيرًا الى أنه اتفق مع حسام حسن، المدير الفنى السابق للفريق، على قيادة الفريق مرة أخرى بداية من الموسم المقبل، مطالبًا الجميع بالتدخل لإنهاء الخصومة مع النادى الأهلى، مؤكدًا أن يده ممدودة للجميع من أجل المصالحة، ومستعد للذهاب للنادى الأهلى ومجلس إدارته من أجل غلق صفحة مأساة ستاد بورسعيد، والتى راح ضحيتها 72 من جماهير القلعة الحمراء. «المال» التقت رئيس النادى «المصرى» ليكشف لنا عن العديد من الملفات المهمة داخل النادى.
 
  كامل أبو على

● هل سيعود «المصرى» للمشاركة فى بطولة الدورى الموسم المقبل؟

- بكل تأكيد سنشارك فى دورى الموسم المقبل، فقد بات من حقنا المشاركة فى جميع المسابقات المحلية، دون أدنى مشكلة.

● لكن هناك طعنا من قبل اتحاد الكرة على قرار عودة «المصرى» للدورى فى المحكمة الفيدرالية، ولم يصدر حكم حتى الآن؟

- «المصرى» حصل على حكم بالبراءة من قبل المحكمة الرياضية الدولية، ويحق للفريق المشاركة فى مسابقة الدورى، وليست لذلك علاقة بالطعن المقدم فى المحكمة الفيدرالية.

● ومتى سيصدر قرار المحكمة الفيدرالية؟

- حسب أحكام القانون السويسرى، وحسب ما أوضحه المحامون السويسريون الذين وكلهم النادى للدفاع عنه فى القضية، فإن الحكم لن يصدر قبل عامين.

● وما توقعاتك لقرار المحكمة الفيدرالية؟

- واثق من براءة «المصرى»، ومطمئن لموقف النادى فى القضية، وفى حال قبول الطعن المقدم من اتحاد الكرة ضد الحكم، سنعود لنقطة الصفر، حيث سترجع القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية، التى قدمنا لها جميع أدلة براءة النادى من أحداث المباراة، والقرار المتوقع هو تأييد الحكم السابق ببطلان قرار اتحاد الكرة باستبعادنا من الدورى الممتاز هذا الموسم.

● وماذا عن مبادرة المصالحة مع النادى الأهلى؟

- أنا مع جهود المصالحة التى يحاول بعض الرموز الرياضية القيام بها بين جماهير الأهلى والمصرى ومنذ حدوث المأساة وأنا أحاول التهدئة والمصالحة بكل الطرق مع رئيس النادى الأهلى وأعضاء مجلس الإدارة، إلا أننى صدمت بعدم استجابتهم لى طوال الفترة الماضية، وبالرغم من ذلك فأنا على استعداد للذهاب إليهم فى عقر دارهم للاعتذار عما حدث لجماهيرهم باستاد بورسعيد.

● ماذا إذا فشلت المبادرة قبل الموسم الجديد؟

- من الضرورى أن تتم المصالحة بين جماهير الناديين قبل عودة المصرى للاشتراك فى الدورى موسم «2013/2014»، ويجب إرضاء جماهير الأهلى وأسر شهدائه، ودون ذلك ومع استمرار غضب أولتراس أهلاوى، فإنه من الصعب أن تعود الحياة العادية مطلقًا.

● ما حقيقة مفاوضات «المصرى» مع أحمد جعفر وعمرو زكى، وعدد كبير من اللاعبين الذين ترددت أنباء عن دخولك فى مفاوضات معهم؟

- لم أتفاوض مع أحمد جعفر ولا أى لاعب حتى الآن، وكل ما نشر عن مفاوضات النادى المصرى مع لاعبين لا أساس له من الصحة، وللأسف يسعى اللاعبون إلى استغلال اسم كامل أبوعلى لرفع أسعارهم.

● وماذا عن قوام الفريق فى الموسم الجديد؟

- سوف يعود جميع اللاعبين المعارين منذ بداية الموسم لأندية أخرى، وقد ظهروا جميعا بمستوى ممتاز وهو ما يعنى أن «المصرى» فى الموسم الجديد يمتلك فريقا قويا ومنافسا.

● من هم أبرز اللاعبين المعارين لأندية أخرى؟

- أحمد الشناوى المعار للزمالك، وحسام حسن لرايز سبور التركى وإيهاب المصرى وأيمن سعيد ومحمود عبدالحكيم وألياسو لسموحة وكريم ذكرى وأحمد شرويدة وأسامة عزب لتليفونات بنى سويف وإسلام صلاح ومحمد خليفة والمهاجم النيجيرى جودى أنيكى فى الداخلية.

● كم بلغت قيمة إعارة هؤلاء اللاعبين؟

- بلغت القيمة المالية للـ20 لاعبا المعارين 12 مليون جنيه هذا الموسم.

● وكيف ستخوض الموسم المقبل دون التعاقد مع لاعبين جدد؟

- الفريق يحتاج فقط لأربعة لاعبين جدد، وتم تحديد التعاقد مع اثنين لاعبين أجانب ومثلهما مصريان، بشرط أن يكون انتقالهم انتقالا حرا، وسوف يتم التعاقد مع اثنين من اللاعبين المصريين عقب انتهاء الموسم، وتحديد الفرق الهابطة للقسم الثانى لنتفاوض مع اللاعبين الذين سوف يحتاجهم الجهاز الفنى للفريق من تلك الأندية.

● ما حقيقة المفاوضات مع مسعد عوض حارس مرمى الإسماعيلى ومنتخب الشباب؟

- لقد تراجعنا عن الصفقة بعدما ارتفعت تكاليفها عن المبلغ الذى تم رصده لشراء الحارس، والأهلى اقترب من التعاقد معه، والمصرى يملك أفضل حارس فى مصر هو أحمد الشناوى، بجانب الحارس الصاعد أحمد حسين، ولن نتعاقد مع أى لاعب أو حارس الإ اذا كان حرا كما ذكرت.

● وحقيقة التفاوض مع عصام الحضرى؟

- عصام الحضرى حارس كبير، لكن المصرى لن يدخل معه فى مفاوضات، ونفضل الاعتماد على الشناوى وحسين.

● كم تبلغ مديونيات النادى المصرى؟

- تبلغ 20 مليون جنيه، 14 مليون جنيه للضرائب، و6 ملايين لجهات أخرى، ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى جدولة ديون النادى لسدادها، لكن الأزمة المالية التى يمر بها النادى وعدم وجود موارد مالية، بسبب عدم مشاركة الفريق فى مسابقة الدورى كانت سببًا فى تدهور الحالة المالية للمصرى.

● وكم تبلغ مصروفات المصرى فى العام؟

- مصروفاتنا قبل استبعادنا من الدورى وتوقف النشاط، كانت تقترب من 45 مليون جنيه، لكن فى الموسم الجديد، سوف يتم تقنين الصرف على الفريق، ووضع سقف للتعاقدات فى ظل الأزمة المالية التى تمر بها كل الأندية والاقتصاد المصرى بشكل عام، وضعف العائد المالى من البث الفضائى، وحرمان الجماهير من حضور المباريات قلل العائد المالى للأندية.

● كم تبلغ مصروفات قطاع الناشئين فى المصرى؟

- تبلغ مصروفاته قرابة المليون ونصف المليون فى الموسم.

● وهل تم تحديد الملعب الذى سوف يخوض عليه المصرى مبارياته فى الموسم المقبل؟

- حتى الآن لم يتم تحديد أى ملاعب، لأنها من اختصاص لجنة المسابقات واتحاد الكرة والجهات الأمنية، وليس لدينا مانع لنلعب على أى ملعب يتم تحديده.

● هل نظام المجموعتين سيكون أفضل خاصة أنه سيبعد المصرى عن مواجهة الأهلى؟

- لا نمانع أى نظام تقام به بطولة الدورى، نحن نريد أن تقام البطولة دون أى أزمات، وأن يستمر النشاط الرياضى.

● من سيقود المصرى فنيًا فى الموسم المقبل؟

- تم الاتفاق مع حسام وإبراهيم حسن على تولى القيادة الفنية للفريق فى الموسم المقبل،، كجهاز فنى جدير بالثقة وقادر على تحقيق أحلام وطموحات جماهير المصرى، وسبق أن قادا الفريق فى وقت سابق بجدارة.

● ترددت أنباء عن اتخاذك قرارا بالترشح لرئاسة المصرى فى الدورة المقبلة؟

- أقوم حاليًا بدراسة الأمر جيدًا، واسعى الى تكوين مجلس إدارة قوى، قادر على النهوض بالمصرى فنيًا وإداريًا، واستمرارى مع النادى يحتاج لتفكير عميق، حيث إن العمل فى مصر فى الوقت الحالى أمر صعب، لكنى افكر بشدة فى اتخاذ قرارى بالترشح لرئاسة النادى.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة