سيـــاســة

منشق عن الجماعة: مرسي نسخة من كل عضو بمكتب الإرشاد


أحمد الدروى:

كشف هيثم أبوخليل، المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، أن خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين هو الذي أقال ياسر علي من وظيفة المتحدث الرسمي لمؤسسة الرئاسة وذلك بعد خلاف جري بين الاثنين.
 
 
 محمد مرسي
وقال أبوخليل إن الشاطر قال بأن "علي" يتصرف في عدد من الأمور من تلقاء نفسه ولا يعود لمكتب الإرشاد فيها وهو الأمر الذي جعل الجماعة تصعد ضد علي وتضغط علي الرئيس لإقالته.
 
وأضاف أن الشاطر يمارس السيطرة الكاملة علي قصر الرئاسة فهو يوزع رجاله علي كل مكان في القصر ليسيطروا عليه كاملا فهناك حسين القزاز والذي يسيطر علي الجهاز الإداري في الرئاسة وكذلك أيمن علي الذي يتولي إدارة المكتب الإعلامي وعصام الحداد في الشئون الخارجية للرئاسة وأحمد عبد العاطي هو مدير مكتب الرئيس ومحيي حامد مستشار الرئيس للتخطيط، حتى إن أعضاء الحملة الرئاسية للرئيس محمد مرسي كانوا جميعا من رجال الشاطر وهو الذي وضعهم بنفسه حتى يحيطون به.
 
وأكد أن خير دليل علي سيطرة الشاطر علي مقاليد الدولة والرئاسة هو استغلال تصريح صدر خاطأ من عصام العريان وضغطوا عليه ليقدم استقالته من منصب مستشار الرئيس لأنه ليس من رجال الشاطر وبينهما خلافات شديدة وهو ما جعل الشاطر يقصيه من منصبه.
 
وتابع "أنا لست مع القائلين بأن الرئيس يحاول التحرر من قبضة الإخوان فهو قد تربي نفس تربيتهم ويفكر بنفس طريقتهم، مؤكدا "أن التنظيمات المغلقة تنتج نسخ كوبيهات" متشابهة ولا تنتج إبداعا ولا نتوقع مفاجآت جديدة منهم.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة