بنـــوك

«رجال أعمال الدقهلية» تعتزم منح 210 آلاف جنيه لنحو 25 ألف عميل


المال ـ خاص:

تعتزم جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلى بمحافظة الدقهلية، منح تمويلات بقيمة تتراوح بين 175 و210 آلاف جنيه نهاية العام الحالى.

كشف حسن فريد، المدير التنفيذى للجمعية، أن الجمعية تقوم بتوفير قيمة تمويلية تزيد على 300 ألف جنيه بشكل سنوى، لافتاً إلى أنها تمنح تمويلات تتراوح بين 25 و30 ألف جنيه شهرياً.

ولفت إلى أن الجمعية تستهدف جذب 25 ألف عميل جديد خلال هذا العام، مقارنة بنحو 111 ألف عميل حالياً، ليرتفع عددهم إلى 136 ألف عميل بنهاية عام 2013.

وقال إن المحفظة التمويلية الإجمالية منذ بداية نشاط الجمعية حتى نهاية أبريل الماضى بلغت 1.500 مليار جنيه، لتصل المحفظة النشطة منها لـ178 مليون جنيه.

ولفت إلى أن النشاط التجارى يستحوذ على نصيب الأسد من المحفظة الائتمانية، يليه الإنتاجى والخدمى وقطاع النقل، موضحاً أن نشاط التمويل متناهى الصغر لم يتأثر بتداعيات الثورة، خاصة أن احتياجات عملاء هذا القطاع تتميز باستمراريتها حتى فى ظل اضطراب الأوضاع السياسية والاقتصادية.

وتأسست جمعية رجال الأعمال والمستثمرين لتنمية المجتمع المحلى بالدقهلية كجمعية أهلية لا تهدف إلى الربح، وتم إشهارها تحت رقم 777 لسنة 1995 بوزارة التضامن الاجتماعى. وتسعى الجمعية لتنويع المنتجات والخدمات المقدمة للفئة المستهدفة من خلال إدارة مجموعة من المشروعات التنموية والتكافلية المستدامة، وتقدم برنامجين للتمويل الأصغر «فردى - ومجموعات» من خلال مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة