اقتصاد وأسواق

وزير البيئة يبحث بألمانيا التعاون بين القاهرة وبرلين


  أ ش أ:

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اهتمام مصر بالتعاون مع ألمانيا، في بناء القدرات المؤسسية لمعالجة الاحتباس الحراري وتقليل الانبعاثات الغازية، فضلا عن إطلاق تعاون ثنائى لحماية الطيور المهاجرة خلال فترة مرورها بمصر، آخذا في الاعتبار احتياجات ومصالح السكان المحليين.

 
خالد فهمي 
جاء ذلك خلال لقائه مع نظيره الألماني، بيتر ألتماير، فى إطار جهود تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا فى مختلف القطاعات، من بينها ذات الصلة بالبيئة.

وقال محمد حجازي، سفير مصر بألمانيا، إن اللقاء عكس حرصاً وترحيباً من الجانب الألمانى على تعزيز علاقة الشراكة القائمة بين البلدين، ورغبة فى التعرف على أولويات الحكومة المصرية فى مجال البيئة.

وأوضح أن وزير البيئة أكد خلال اللقاء،  ترحيب مصر بتعزيز التعاون القائم بين البلدين فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى جانب الاستفادة من الخبرات الألمانية في تقنيات التعامل مع النفايات الإلكترونية.

وإلى جانب مجالات التعاون المقترحة بين البلدين ، أشار الوزير إلى أن اطلاق برامج تدريبية لزيادة الوعى البيئى، يعد أيضاً من مجالات التعاون التى تحظى باهتمام لدى مصر.

وأبدى الجانب الألمانى استعداده وترحيبه بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة الممكنة لمصر لتلبية هذه الاحتياجات، فضلاً عن تحقيق نقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين فى مجال البيئة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة