اتصالات وتكنولوجيا

خدمة "فايبر" تطلق تطبيقها للحاسبات الشخصية


العربية:
 
أعلنت الشركة المطورة لتطبيق المحادثات الصوتية "فايبر" Viber ، عن توفير الخدمة على أجهزة الحاسب الشخصي، وبالتالي إتاحة إجراء المحادثات الصوتية والكتابية من خلال تلك الأجهزة، بالإضافة إلى الهواتف الذكية.
 
 
 Viber
حيث أطلقت الشركة اليوم تطبيق Viber Desktop لأنظمة "ويندوز" و"ماك"، على أن تطلق نسخة خاصة بـ "لينوكس" قريباً، ويقوم التطبيق بالاندماج مع نسخة فايبر على الهاتف، حيث يتيح للمستخدم الوصول إلى جهات الاتصال وإمكانية الدردشة معها عبر جهاز الحاسب بواجهات سهلة ومشابهة لواجهات "فايبر" على الهاتف كما يتيح تحويل المكالمات من الهاتف إلى جهاز الحاسب وبالعكس.
 
ويمكن لمستخدمي أنظمة "ويندوز" و"ماك" تنزيل نسخة سطح المكتب من موقع الخدمة، مع العلم أنها تتطلب عند تشغيلها لأول مرة تفعيلًا، عن طريق إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم ثم سيصله رمز التفعيل بشكل مشابه لعملية التفعيل التقليدية في نسخة الهواتف من "فايبر". كما أنه لابد أن يكون لدى المستخدم هاتف مثبت عليه تطبيق "فايبر"، وذلك لتمكينه من أجل استخدام نسخة سطح المكتب.
 
وبالإضافة إلى ذلك يتيح Viber Desktop إمكانية جديدة وهي إجراء مكالمات الفيديو مع جهات الاتصال التي تستخدم نفس التطبيق عبر جهاز الحاسب. أي أن دردشة الفيديو ليست متوفرة من خلال الهاتف بعد.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة