أسواق عربية

"ناس " السعودية تعتزم طرح 30 % من رأسمالها للاكتتاب


خالد بدر الدين:

أعلن سليمان الحمدان الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس القابضة السعودية"، والتى تضم تحت مظلتها 4شركات هي طيران ناس، وناس جت ، وناس للطيران العارض، وناس تك ،أن الشركة التي تقدم خدمات الطيران منخفض التكلفة ، تعتزم طرح نحو 30 % من رأسمالها للاكتتاب في السوق السعودية خلال النصف الثاني من 2014.

 
 لوجو شركة ناس السعودية
وأضاف سليمان الحمدان أن شركته اتفقت منذ نحو أسبوعين مع البنك السعودي الفرنسي كابيتال ، لتولي عملية الطرح الأولي متوقعا تحول ناس للربحية بنهاية هذا العام.

وقال الحمدان خلال مقابلة مع رويترز اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر يوروموني الذي يعقد في العاصمة السعودية الرياض: " كابيتال يتوقع أن يكون ملفنا جاهزا لتقديمه إلى هيئة سوق المال بنهاية العام الجاري، و وفقا للإطار الزمني المتفق عليه سيكون الطرح خلال 15 شهرا من توقيع الاتفاق".

ويتوقع الحمدان  زيادة 50 % في الطاقة التشغيلية لشركته هذا العام ..مؤكدا ان هناك  خطة عمل قوية جدا   لزيادة الطاقة التشغيلية وزيادة أسطول الرحلات التجارية، مع التركيز بصورة متزايدة على الطيران منخفض التكلفة لرحلات الحج والعمرة. 

ويضم أسطول طيران ناس المملوكة بنسبة 37 %  لشركة المملكة القابضة، نحو  16 طائرة. وتعمل ناس في السعودية منذ 2007 وتغطي 24 وجهة داخل وخارج المملكة منها مصر ونقلت نحو أكثر من 9 ملايين مسافر حتى الآن .
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة