تأميـــن

«أروب للتأمين» ترفع رأسمالها إلى 140 مليون جنيه


كتب - ماهر أبوالفضل:

وافق مجلس إدارة شركة أروب مصر للتأمين بفرعيها حياة وممتلكات خلال اجتماعه الأخير الأسبوع الماضى، على زيادة رأسمال الشركتين المدفوع من 110 إلى 140 مليون جنيه بزيادة قيمتها 30 مليون جنيه بواقع 15 مليون جنيه لكل شركة، ليرتفع رأسمال شركة الحياة من 55 إلى 70 مليون جنيه، ومثلها لشركة الممتلكات.

قال ميشيل قلادة، المدير التنفيذى لـ «أروب مصر» بفرعيها حياة وممتلكات، إنه من المقرر ضخ الزيادة الجديدة فى رأسمال الشركتين مطلع نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن زيادة رأس المال تأتى لخدمة عمليات التوسع داخل السوق المصرية من خلال إنشاء الفروع الجديدة، إضافة إلى التوسع فى بعض القطاعات مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتأمين الطبى، لاعتبارات لها علاقة بأن تلك القطاعات، تكمن فيها فرص نمو سوق التأمين بشكل عام.

وأشار قلادة، فى تصريح خاص لـ«المال» إلى أن الزيادة الجديدة برأس المال سيتم تمويلها بالكامل من مساهمى الشركة وفقاً لنسب مساهمات كل منهم.

وأضاف أن خطة «أروب مصر» للتأمين تستهدف الوصول بحصيلة أقساط شركة الممتلكات إلى 35 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى، مقابل 23.2 مليون جنيه اقساطاً فى العام المالى السابق، فيما تخطط شركة الحياة لزيادة حصيلتها من الأقساط بنسبة %70 تقريباً، لتصل إلى 9 ملايين جنيه، مقابل 5.3 مليون خلال عامى المقارنة.

وأوضح قلادة أنه من المقرر التركيز على عدد من فروع الممتلكات للوصول بمحفظة الأقساط إلى القيمة المستهدفة، وفى مقدمتها فروع البحرى والهندسى والحريق، إضافة إلى اجبارى السيارات بشرط عدم تجاوز النسبة التى قررتها اللجنة المالية الدائمة بقطاع التأمين، فيما سيتم التركيز على فرعى الحياة الفردى والجماعى للوصول بمحفظة اقساط شركة الحياة إلى 9 ملايين جنيه.

من ناحية أخرى قال المدير التنفيذى لـ«أروب مصر» إن شركته ما زالت تتفاوض مع 5 مؤسسات مصرفية من بينها بنكان مملوكان للحكومة، إضافة إلى 3 بنوك تابعة للقطاع الخاص لتغطية مخاطرها، ولفت إلى أن شركة الممتلكات ستغطى بموجب الاتفاقات المتوقع إبرامها مطلع العام المقبل جميع الأخطار المرتبطة بالأصول كالحريق والسطو والسرقة ونقل النقدية، إضافة إلى أخطار المسئوليات، فيما تستهدف أروب للحياة تغطية مخاطر الوفاة للمدينين أو المقترضين بتلك المؤسسات، فى تمويلات القروض الشخصية والسيارات وكروت الائتمان.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة