اقتصاد وأسواق

استراليا تعلق تصدير الماشية إلى مصر بسبب "المعاملة الوحشية للحيوان"



رويترز، سكاي نيوز:

علق مصدرو المواشي في استراليا اليوم تصدير الماشية إلى مصر بعد عرض فيلم صوره أحد الناشطين المدافعين عن حماية الحيوان يكشف سوء معاملة "مروع" للأبقار في عدد من "المسالخ" المصرية المتخصصة في ذبح الماشية.


 
وقال مجلس مصدري الماشية الاستراليين الذي يمثل هذا القطاع إنه أوقف كل الشحنات المرسلة إلى مصر بعد أن أظهر تسجيل مصور معاملة وحشية للحيوانات في المسالخ المصرية مما دفع كانبيرا إلى إجراء تحقيق.

وصرحت رئيسة المجلس أليسون بينفولد أن "هذه الأفعال مروعة وقد أثارت الوحشية الواضحة اشمئزازنا وروعتنا".

وتابعت "لا أحداً في صناعتنا، وليس هناك استرالي واحد يقبل مثل هذه المعاملة للحيوان، وأعتقد أن السلطات المصرية غضت النظر عن ذلك".

وأعلنت وزارة الزراعة الاسترالية أنها تسلمت صورة من الفيلم الذي لم يعرض علناً بعد، وطلبت من السلطات المصرية التحقيق.

ورحبت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد بقرار تعليق التصدير. وقالت إن "أي وحشية تمارس ضد حيوان تثير اشمئزازنا جميعا .. والناس الذس يربون هذه الحيوانات لا يريودن أن يروا أي شخص يعاملها بطريقة وحشية".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلق فيها تصدير الماشية الاسترالية إلى مصر، الذي توقف من 2006 إلى 2010 بعد عرض فيلم مماثل. ولم يستأنف التصدير إلابشروط، وفقاً لـ"فرانس برس".

وقال مساعد وزير الزراعة الاسترالي فيليب جلايد إن العودة الى الممارسات نفسها "يشكل صدمة".

وتبلغ قيمة صادرات الماشية الاسترالية مليار دولار أمريكي سنويا ويعمل في هذا القطاع آلاف الاشخاص.

وقالت الجماعة الحقوقية التي تطالب بإنهاء تصدير الماشية لمصر إنه تم تصوير التسجيل خلال الأشهر القليلة الماضية في "مسلخين" نالا الموافقة في إطار اتفاقية مشتركة سمحت باستئناف تصدير الماشية الحية إلى مصر في عام 2010.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة