اتصالات وتكنولوجيا

FLAT6 LABS جدة يبدأ أول دوراته.. العام الجارى


سارة عبد الحميد:

أعلن برنامج “FLAT6 LABS” لرعاية الافكار الابداعية والتابع لصندوق "سوارى فنشرز" لرأسمال المخاطر عن توقيع شراكة مع مؤسسة "قطوف ريادة" “Qotuf Riyadah” لتطوير المشروعات وذلك لاطلاق أول دورة من برنامج فلات 6 لاب فى جدة خلال خريف العام الجارى.

 
 صورة ارشيفية
كما ستتم الاستفادة من خبرة البرنامج فى مصر وتطبيقها بالمملكة العربية السعودية من أجل دعم الشركات الصغيرة وريادى الاعمال لخلق فرص عمل جديدة بالسوق السعودية عبر تدعيم الشراكات الراسخة مع "قطوف" .

وسيوفر البرنامج للمشتركين ورواد الاعمال تدريب لمدة ثلاثة شهور لمساعدتهم فى النهوض بمشروعاتهم وتنفيذها على أرض الواقع.

ومن جانبه قال هانى السنباطى مدير صندوق سوارى فنشرز واحد مؤسسى برنامج فلات 6 لاب فى مصر أن الهدف من تطبيق البرنامج فى جدة هو خلق جيل جديد من رجال الاعمال فى انحاء المنطقة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح طوبا تيريكلى الرئيس التنفيذى والمؤسس لشركة "قطوف" انه عند الحديث عن شركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة يفترض الجميع أن رواد الاعمال السعوديين ليس لديهم تفضيلات فى هذا الاتجاه كما أنهم لا يتجهون نحو الاستثمار بالمشروعات التكنولوجية على عكس ما يحدث بدول منطقة الشرق الاوسط والتى بدا فيها الاهتمام بالمشروعات التكنولوجية الريادية خلال المرحلة الماضية، بما دفع مجتمع الاعمال السعودى للخروج من هذا الاتجاه والاهتمام بالمبرمجين الموهوبين فى السعودية والذين تحمل مشروعاتهم افكار تجارية مبتكرة.

فيما أكد رامز محمد ان البرنامج لا يمثل فقط فرصة جديدة للجيل الجديد من رجال الاعمال لكنها أيضا تعتبر نقطة انطلاق فى انشاء شبكة أكبر من الشركاء و الموجهين والمستثمرين فى الشرق الاوسط .
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة