بنـــوك

" أبوظبي الإسلامي" يطلق بطاقة مغطاة بـ"الكاش الباك"


أماني زاهر :

أطلق  مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، الوطني للتنمية سابقاً، بطاقة الدفع المغطاة التي تتوافق مع أحكام الشريعة، والتي تتميز بخاصية الكاش باك التي تتيح خصم 2% على كل المشتريات داخل مصر و5% بالخارج، بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي حتى 100% من غطاء البطاقة لمواجهة أى ظروف طارئة .
 
  بطاقة الدفع التي أطلقها البنك

وقال المصرف إن غطاء هذه البطاقة، إما أن يوفره العميل من مصادره الخاصة، أو يقوم المصرف بعملية مرابحة لسلع دولية تمكنه من توفير المبلغ اللازم.

وتصل فترة سماح السحب النقدي والمشتريات إلى 55 يوما، لسداد قيمة معاملاتك النقدية والمشتريات، إلى جانب تمتع العميل بعروض حصرية تتمثل في خصومات فورية لدى شبكة كبيرة ومتنوعة من المتاجر بمصر، تتناسب مع جميع احتياجات وتطلعات العملاء.

ويمكن إصدار بطاقات إضافية حتى 3 بطاقات فرعية للأسرة مجاناً في أى وقت .

وتمتاز هذه البطاقة ببرنامج حماية التكافلي، الذي يؤمن رصيد العميل المستخدم ضد الوفاة من خلال برنامج مقدم من شركة المصرية للتامين التكافلي، واشترط المصرف حد أدنى لراتب العميل الموظف 1500 جنيه، بالإضافة إلى تراوح العمر بين 21 – 60 سنة عند استحقاق التمويل .

ومن المستندات المطلوبة بالنسبة للعملاء الموظفين، خطاب من إدارة الموارد البشرية يوضح المنصب الوظيفي وتاريخ التعيين والدخل الشهري أو خطاب تحويل المرتب.

وبالنسبة للعملاء العاملين في نشاط حر، يشترط تقديم سجل تجاري حديث عن آخر 3 أشهر، وبطاقة ضريبية سارية، وكشف حساب بنكى عن آخر 6 أشهر.

وفيما يتعلق بالعملاء الذين يتمتعون بتغطية نقدية كاملة والذين يحتفظون بوديعة (وديعة لأجل أو صكوك أو حساب مدخرات) في مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، يستطيعون الحصول على البطاقة المغطاه بضمان هذه الحسابات .

وتم إصدار بطاقة الدفع الإلكترونية بالتعاون مع شركة ماستركارد الدولية، بإجراءات متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وتتيح للعميل استخدامها في أكثر من 22 مليون متجرا، في كافة أنحاء العالم يحمل علامة ماستركارد.

وكشفت القوائم المالية للمصرف للربع الأول من العام الجاري، عن صعود أرصدة البطاقات الائتمانية إلى 46.1 مليون جنيه، بارتفاع قدره 36.7 مليون جنيه عن نهاية العام الماضي، التي بلغت فيه  9.4 مليون جنيه فقط.

وارتفعت إجمالي محفظة التجزئة المصرفية من 2.4 مليار جنيه نهاية العام الماضي، إلى 2.7 مليار جنيه بنهاية مارس، لتصعد بنحو 300 مليون جنيها خلال 3 أشهر فقط.

في سياق متصل، أعلن البنك على موقعه الإلكتروني أنه بعد تغيير اسم المصرف إلى أبوظبي الإسلامي – مصر، بدلاً من الوطني للتنمية، سيجري تعديل عنوان الموقع الإلكتروني للبنك إلى www.adib.eg ، بالإضافة إلى تغيير محتوى الموقع بالكامل بالاسم الجديد، وذلك في أقرب وقت ممكن.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة