بورصة وشركات

خسائر OCI تبلغ 487.4 مليون جنيه فى الربع الأخير


 كشفت نتائج أعمال شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عن تكبدها صافى خسائر بقيمة 81.2 مليون دولار أمريكى – تمثل 487.4 مليون جنيه مصرى - فى الربع الأخير من العام الماضى مقارنة بصافى ربح بقيمة 124.4 مليون دولار صافى أرباح نفس الفترة من العام الأسبق.
 
 
 شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة
ويرجع تحول الشركة لخانة الخسائر خلال الربع الأخير من العام الماضى إلى تكبدها مصروفات استثنائية بلغت 181.2 مليون دولار، عبارة عن 82 مليون دولار فوائد إضافية خاصة بتأخر دفع مستحقات فوائد متفق عليها مع مصلحة الضرائب عن السنوات من 2007 وحتى 2010.
 
كما تضمنت المصروفات الاستثنائية مبلغ اضمحلال قيمة الشهرة للشركة المصرية للأسمدة بنحو 99.2 مليون دولار نتيجة عدم ثبات ضخ الغاز إليها.
 
وأوضح البيان أن صافى أرباح الشركة بعد استبعاد المصروفات الاستثنائية يبلغ 96.5 مليون دولار أمريكى خلال الربع الأخير من العام الماضى فى مقابل 124.4 مليون دولار أمريكى خلال نفس الفترة من العام الأسبق، ويرجع ذلك الهبوط إلى عدة عوامل على رأسها، انخفاض إنتاج الشركة المصرية للأسمدة والشركة المصرية للصناعات الأساسية نتيجة عدم ثبات ضخ الغاز فى مصر، بجانب هبوط هامش ربح قطاع الإنشاءات ليصل إلى 8.2% بسبب ارتفاع تكاليف إنشاءات مصنع سورفيرت الجزائر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة