بنـــوك

بدء تسويق تمويل النوران للسكر خلال أسبوع


محمد سالم:

قالت مصادر لـ "المال" ان البنوك المرتبة لتمويل شركة النوران للسكر ستبدا تسويق شريحة تمويلية كبيرة خلال أسبوع من الآن ، مشيرة الى انها ستقوم بعمليات Market Read قراءة للسوق فور العودة من اجازة شم النسيم لتحديد الحصة التى سيتم طرحها على البنوك.

 
 صورة ارشيفية
تبلغ قيمة التمويل 1.5 مليار جنيه متضمنا شريحة أجنبية معادلة لنسبة 15% (نحو 225 مليون جنيه) ويديره بنوك ، ابو ظبى الاسلامى ومصر وعودة ، بصيغة الاستصناع والايجارة الموصوفة بالذمة.

وتم اليوم توقيع عقد اتفاق مساهمى المشروع المُزمع إقامته على مساحة 430 فدانا شمال مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية بحضور رئيس الوزراء وأسامة صالح وزير الاستثمار وومثلين عن البنوك الثلاثة الممولة

وقال أسامة صالح، وزير الاستثمار، إن المشروع سيوفر حوالى 25% من استهلاك السكر مما يقلل من الكمية المستوردة وبالتالى توفير العملة الأجنبية، موضحًا أن الإنتاج بالمشروع سيبدأ خلال 24 شهر من الآن.

وأشار الوزير إلى أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ 1730 طناً يوميًا بإجمالى 500  ألف طن سنويًا وقالت مصادر ان رأسمال المشروع يتوزع ما بين 800 مليون جنيه رأسمال مدفوع و 31 مليون دولار  Mezzanine Financing   (صيغة تسمح بتحويل ديون الشركة غير المسددة الى حقوق ملكية) ستقوم الشركة بدفعها بعد الانتهاء من سداد أقساط تمويل البنوك.

وأشارت المصادر الى ان التمويل سيتم منحه بأجل أقل من 10 سنوات كانت "المال" قد انفردت فى أكتوبر الماضى بنشر طلب الشركة زيادة قيمة التمويل من 1.2 الى 1.5 مليار جنيه تبعا لارتفاع التكلفة الاستثمارية جدير بالذكر، أن الشركات المُساهمة فى المشروع هي: (شركة النوران مالتى تريدنج، المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، الصندوق العربى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، الشركة المصرية للسكر والصناعات التكميلية).

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة