اقتصاد وأسواق

وزير الصحة يفتتح مصنع دواء جديدا بـ 150 مليون جنيه


أ ش أ:

افتتح د. محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان اليوم مصنع شركة المستقبل للصناعات الدوائية بمدينة بدر الصناعية ، وذلك بحضور كلٍ من رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الدوائية ونقيب الصيادلة ومساعد الوزير لشئون الصيدلة .

 
 محمد مصطفى حامد
وأكد د. حامد فى تصريحات صحفية له اليوم عقب افتتاح المصنع أن توفير الدواء الآمن والفعال بسعر مقبول هو أحد أهم أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة، مشيراًَ إلى حرص الوزارة على التعاون المشترك مع الجهات المعنية في وضع السياسات الخاصة للصناعات الدوائية ودراسة المشاكل والعقبات التي تواجه التنمية الصناعية وتقديم الحلول المقترحة ومتابعة تنفيذها.

وفي سياق متصل أوضح د. جمال الليثي رئيس مجلس إدارة الشركة أن مساحة المصنع حوالي 23 ألف متر مربع تشمل الأرض والمباني بتكلفة 150 مليون جنيه للمرحلة الأولى والتي تضم قسما لإنتاج الأدوية الصلبة من كبسولات وأقراص وغيرها ، ومن المتوقع استكمال المصنع على 6 مراحل أخرى.

يذكر أن قطاع الدواء في مصر بما في ذلك المستلزمات الطبية ينمو بصورة سريعة، حيث زاد عدد المصانع المنتجة للدواء من (79) مصنعا عام 2008 إلى (124) مصنعا عام 2012 ، كما تزايدت أعداد شركات الأدوية لتصل إلى 470 شركة عام 2012 بزيادة تصل لأكثر من 60% مقارنة بعددها في عام 2011 .



بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة