بورصة وشركات

بلومبرج: أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية ستتراجع بنسبة 5.5%


أيمن عزام:
 
تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية لأدنى المستويات خلال سبع سنوات على الأقل لتصبح عرضة للمزيد من الخسائر، بينما حرص المحللون على تقليص تقديرات أرباح هذه الشركات في الربع الثاني.

 
 صورة ارشيفية
وكشف مسح اجرته وكالة بلومبرج وشارك فيه نحو الفين محلل مالي  أن ارباح شركات الكمبيوتر ستتراجع بنسبة 5.5% في الربع الثاني بسبب إقبال المستهلكين والوكالات الحكومية على تقليص الإنفاق.  
 
ويرى المتفائلون أن التراجع غير المسبوق في أسعار أسهم التكنولوجيا التي تقود غيرها من الأسهم خلال فترات النمو الاقتصادي يمنحها ميزة إضافية أثناء فترة النمو الحالية. ويرى المتشائمون أن الأسهم ستظل هي الأسوأ أداء من بين مجموعات الأسهم المقيدة في مؤشر ستاندرز اند بورز خلال العام الحالي، خصوصا أن الشركات والحكومات تتجه لتخفيض إنفاقها على التكنولوجيا عندما يمتد  الضعف إلى النمو الاقتصادي في أوروبا والصين. وتتجه  الميزانية التي اقترحتها إدارة الرئيس أوباما إلى تخفيض الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات بنحو 2.5 مليار دولار بحلول عام 2015.
 
وقال بيتر سورينتو مدير صندوق هنتنجتون است لإدارة الأصول والمختص بإدارة أسهم بقيمة 14.7 مليار دولار تشمل تلك الخاصة  بجوجل وانتل أن الكثير من مدراء الصناديق يفضلون تأجيل البت في الميزانية حتى نهاية العام الحالي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة