اقتصاد وأسواق

زعزوع: مصر سوق سياحى آمن ومستقر


أ ش أ:
 
أكد وزير السياحة هشام زعزوع، على أهمية السوق الإنجليزى للسياحة المصرية والحرص على استعادة السياحة المصرية للمعدلات التى كانت عليها قبل ثورة 25 يناير، منوها بأن السياحة الإنجليزية كانت تحتل مكانة متميزة فى المقصد السياحى المصرى.
 
 
 هشام زعزوع
وقال زعزوع - فى حوار أجراه مع صحيفة (الإندبندنت) البريطانية - إن كافة الأسواق السياحية يجب أن يكون لديها الاطمئنان الكامل فى استقرار المقصد السياحى المصرى وهدوء الأوضاع فى الشارع المصرى وعودة الأمن إلى طبيعته بنسبة كبيرة.
 
وأضاف أن مصر ترحب بكافة الاستثمارات الأجنبية والعربية فى مجال السياحة، مؤكدا استقرار الأوضاع الاستثمارية والمكانة الجاذبة للسوق الاستثمارى المصرى فى مجال السياحة وحالة الاستقرار التى يتميز بها.
 
وأشار زعزوع إلى أن الوزارة قامت بوضع كاميرات فى المقاصد السياحية المختلفة، لتقوم ببث صورة حية من خلال شبكة الإنترنت تعكس حالة الهدوء والاستقرار، الذى يسود جميع المقاصد السياحية وليتم التأكيد للسائح على توفر الأمن والأمان فى تلك المناطق.
 
واعتبر أن هذا يعد أبلغ رد على الإعلام السلبى الذى لا يركز إلا على الأحداث الساخنة فقط دون إعطاء صورة كاملة وواضحة عن حقيقة الوضع فى مصر.. وأن هناك أيضا مناطق متعددة ينعم فيها السائح بالراحة والأمان وينعم بكامل حريته.
 
وأكد أن السياحة بدأت فى استعادة معدلاتها الطبيعية، مشيرا إلى أن فترة الذروة فى حركة السياحة الوافدة إلى مصر كانت فى عام 2010 وهو المستهدف الذى تسعى إليه الوزارة من خلال تنفيذها لخطتها الاستراتيجية والتكتيكية لاستعادة المعدلات السياحية لعام 2010 مع نهاية هذا العام.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة