الإسكندرية

"المحافظين" يرفض مبادرة "عطا" للتصالح مع مقاولي العقارات المخالفة


الإسكندرية - نجلاء أبو السعود :
 
قال المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية ،إنه تقدم بمقترح للتصالح مع مقاولي العقارات المخالفة التى تم بناؤها فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011 والتي لا تمثل خطورة على أرواح المواطنين .. إلا أن مجلس المحافظين رفض الاقتراح ، مما أصبح يمثل صعوبة أكبر فى السيطرة على العقارات المخالفة بالمحافظة .

 
 محافظ الاسكندرية تقدم بمقترح للتصالح مع مقاولي العقارات المخالفة
وأضاف عباس خلال مؤتمر صحفي عقده بالمجلس المحلي الشعبي للمحافظة، أن مشكلة العقارات الآيلة للسقوط تحاول المحافظة حلها ، حيث عرضت المشكلة على المجلس التنفيذى للمحافظة ولا يمكن نقل المواطنين من مساكنهم إلا بتوفير مساكن بديلة.. وهو أمر يصعب تنفيذه حالياً نظرا لعدم وجود مساكن بديلة تكفي كل الأعداد .
 
ولفت إلى أن المحافظة لا توجد لديها مساكن اقتصادية أو مساكن إيواء .. ولا يمكن توفير مساكن بديلة لمشكلة عقارات "كرموز" التى تصدعت عقب جريمة للتنقيب عن الآثار فى أحد العقارات المجاورة ، مشيراً إلى أن هناك 1100 وحدة سكنية من مساكن الشباب متوفرة ومطروحة، و مساحتها 65 متراً وتكلفتها الفعلية 110 آلاف جنيه ، وتدعمها المحافظة بحوالى 35 ألف جنيه ، ويمكن أن يحصل عليها أى شاب بنظام التقسيط.
 
وأشار إلى أن المشكلة تتكرر بالنسبة ل"بلوك 3" بمساكن كرموز ، حيث يرفض الأهالي الانتقال من البلوك إلى المساكن الاقتصادية بالكيلو 26، مما يمثل مشكلة حقيقية على أرواح المواطنين.
 
وأوضح عباس أنه لن يسمح للباعة الجائلين باحتلال واستغلال الأرصفة والشوارع والميادين  ، مشيراً إلى أن الباعة الجائلون يشترطون أماكن معينة.. ورفضوا ال"باكيات" التى عرضت عليهم فى شارع 30 بمنطقة العصافرة ، مشيراً إلى أن مشكلة الباعة الجائلين تم حلها بالفعل فى الموقف الجديد بمنطقة محرم بك .. وستبدأ المحافظة تسليم ال"باكيات" الجديدة خلال أيام .
 
وحول مشكلة القمامة أكد محافظ الإسكندرية، أنه تم إنذار الشركة الحالية والمعروفة بشركة "النهضة" لإهمالها النظافة خلال الفترة الأخيرة وإلا سيتم فسخ العقد ، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على تقسيم المحافظة إلى أكثر من منطقة ، حيث إن الشركة الحالية غير قادرة على الوفاء بإلتزاماتها بالكامل، نافياً التعاقد مع شركة تركية لتولى ملف القمامة فى المحافظة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة