بنـــوك

205.1 مليون دولار أرباح "البنك العربى" فى مارس


نشوى عبد الوهاب:
 
كشفت مجموعة البنك العربى عن تحقيقها صافى أرباح 205.1 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجارى 2013، وذلك محافظة على مستوى أرباح يقترب مما حققته فى الفترة ذاتها من العام الماضى وبلغت 204.4 مليون دولار، فيما حققت صافى الأرباح التشغيلية نمواً بنسبة 7% بنهايه مارس الماضى.
 
 
 البنك العربى
وقال السيد صبيح المصرى رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك العربى إن النمو فى صافى الأرباح التشغيلية يرجع إلى الارتفاع فى صافى الفوائد مع الاستمرار فى ضبط المصاريف التشغيلية والتى انخفضت فى الربع الأول من العام الجارى مقارنة بنهايه ديسمبر 2012.
 
وأشار إلى أن النتائج المالية أظهرت تحسنا فى أداء المجموعة حيث بلغت نسبة الكفاءة - المصاريف التشغيلية إلى الإيرادات التشغيلية- 38.9% مقارنة مع 40% فى نفس الفترة من العام السابق.
 
وأضاف "المصرى" أن النتائج تظهر قدرة البنك على التعامل مع الظروف والمستجدات نتيجة لاتباع سياسات وأسس مصرفية وائتمانية جيدة معبرا عن ثقته المستمرة فى البنك وقدرته على تدعيم مركزه المالى.
 
ومن جانبه، أوضح السيد نعمة الصباغ المدير العام التنفيذى للبنك العربى، أن البنك مستمر فى سياساته المحافظة وخاصة فى جودة المحفظة الائتمانية والأصول حيث بلغ صافى التسهيلات الائتمانية 20.5 مليار دولار أمريكى، الأمر الذى انعكس على انخفاض صافى مخصصات التسهيلات الائتمانية بنسبة 35%.
 
فيما بلغت نسبة تغطية الديون غير العاملة بدون الضمانات 115%. وقد حافظت المجموعة أيضا على نسب سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة صافى القروض إلى الودائع 62.2%.
 
وأشار أن المجموعة تتمتع بمركز مالى قوى حيث بلغت حقوق الملكية 7.6 مليار دولار، كما قد بلغت نسبة كفاية رأس المال للمجموعة 15.04%، حيث تعتبر هذه النسبة مرتفعة مقارنة بالحد الأدنى المطلوب من البنك المركزى والبالغ 12%.

وتأسس البنك العربى عام 1930، وتتمتع مجموعة البنك العربى بشبكة فروع عالمية مكونة من 600 فرع فى 30 بلدا وموزعة فى خمس قارات، ولها حضور بارز فى الأسواق والمراكز المالية الرئيسية فى العالم مثل لندن ودبى وسنغافورة وزيورخ وباريس وفرانكفورت وسيدنى والبحرين.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة