لايف

الجماعة الإسلامية تفتتح مركز إسلامي بالقليوبية


إسلام المصري:

قامت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بالقليوبية ،اليوم، بإقامة مركز إسلامي كبير لخدمة الأهالي هناك .

 
وقالت الجماعة أن المركز  يتكون من عدد من حضانة إسلامية نموذجية مكونة من خمسة فصول، مجهزة بأجهزة كمبيوتر، وشاشات عرض، والمصحف الإلكتروني الناطق، وتقوم الحضانة بالتدريس للأطفال بالطريقة النورانية ، وقد تم عمل دورة تأهيلية للمعلمات تربويا وعلميا.
 
كذلك فصول لمحو الأمية للرجال والنساء ، وذلك حرصا من الجماعة على المساهمة في محو أمية الشعب المصري ، وبيت للقرآن الكريم وبه ثلاث مستويات: الأول للتحفيظ وتعليم القراءة وأحكام التلاوة. يضاف لذلك قسم للمراجعة والتثبيت.
 
وقال  الدكتور أحمد زكريا القيادي بالجماعة الإسلامية  أن المركز يعمل من خلال جمعية الصفا الخيرية المشهرة برقم 1989 لسنة 2012، تحت رعاية الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية.
وأضاف أن  الافتتاح الرسمي لهذا المشروع سيكون يوم الأحد 5/5/2013، بحضور قادة الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، ومنهم الدكتور طارق الزمر والدكتور صفوت عبد الغني والدكتور محمد الصغير، وقيادات الجماعة بالمحافظة، وأبناء الجماعة وقيادتها بأبي زعبل والخانكة.
وأشار زكريا إلى أن الجماعة والحزب يستهدفان تعميم التجربة في كل مراكز ومدن محافظة القليوبية، تخفيفا من أعباء المواطنين، ومساعدة حقيقية في تطوير المجتمع، وطرح حلول عملية لنقدم نموذجا يحتذي أمام التيارات والأحزاب الأخرى.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة