بورصة وشركات

«دايس » تدرس طرح حصة جديدة للتداول الحر


كتب - شريف عمر :

تدرس شركة دايس للملابس الجاهزة طرح حصة جديدة من أسهمها للتداول الحر .

قال فيكتور فخرى، عضو مجلس الإدارة، المدير المالى للشركة، إن «دايس » نجحت فى التوافق مع قواعد التداول الحر والقيد فى البورصة، لافتاً إلى تنفيذ صفقة على 700 ألف سهم فى تعاملات أمس، تمثل %10 من الأسهم المصدرة، وبقيمة اسمية تصل إلى 26.07 جنيه للسهم، بإجمالى 18.249 مليون جنيه .

وأضاف أن طرح حصة جديدة مرهون باستحواذ «دايس » على كامل أسهم «ماسترز لاين للصناعات النسيجية » ، ومن ثم إعادة ترتيب الشركة من جديد، ليكون الطرح بسعر أعلى من السعر الحالى .

وأشار فخرى إلى سيطرة المستثمرين الأفراد بالسوق، على عملية الشراء، إذ وصل عددهم إلى نحو 110 مستثمرين، بينما نفذت الطرح شركة القاهرة المالية القابضة، وفقاً للقيمة العادلة التى أعدتها شركة جدوى للاستشارات المالية .

وأوضح فخرى أن الشركة تدرس خلال الفترة الراهنة، التعاقد مع إحدى شركات الاستشارات المالية العاملة بالسوق المحلية، من أجل تقييم «ماسترز لاين » متوقعاً الانتهاء التام من عملية الاستحواذ قبل نهاية العام الحالى على أقصى تقدير .

وبرر سعى «دايس » للاستحواذ على كامل أسهم «ماسترز لاين » بزيادة إيرادات الشركة، بالتزامن مع الحد من تكاليف الإنتاج قدر الإمكان، مشدداً على أن «دايس » ستعتمد على القيمة الدفترية عند تنفيذ عملية الاستحواذ، ولفت إلى أن الشركة تعمل فى مجال تصنيع المنسوجات والغزول التى تستخدمها «دايس » فى الإنتاج، وتتخذ من مدينة العاشر من رمضان مقراً لها، ويبلغ رأسمالها نحو 20 مليون جنيه .

وأوضح أن نجاح الشركة فى تغطية الطرح الخاص لـ %10 من أسهمها خلال جلسة تداول واحدة، يعد أمراً إيجابياً، يؤكد قوة الخطط التنموية والمستقبلية للشركة بالتزامن مع زيادة ثقة المستثمرين فيها .

وأضاف عضو مجلس الإدارة، المدير المالى فى «دايس » أن عدد فروع الشركة التى تستخدمها لبيع منتجاتها فى السوق المحلية وصل إلى 73 فرعاً حتى منتصف أكتوبر الحالى، وتعمل هذه الفروع تحت مسمى تجارى «دايس اندروير ».

وكانت الشركة قد حققت صافى ربح خلال النصف الأول من العام الحالى بنحو 1.803 مليون جنيه، مقارنة بـ 2.859 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة