سيــارات

‮»‬أميك‮« ‬يجتمع‮ ‬20‮ ‬سبتمبر ‮ ‬لمناقشة مبيعات الربع الأخير


المال ـ خاص

 

 
يعقد مجلس معلومات سوق السيارات »أميك«، اجتماعاً خلال 20 من سبتمبر الحالي، لمناقشة مبيعات أغسطس الماضي، فضلاً عن ايجاد حلول لدفع عجلة المبيعات والإنتاج، سواء لقطاع الملاكي أو النقل والأتوبيسات خاصة، بعد انخفاض القطاع السياحي بنسبة كبيرة لاعتماد مبيعات الأتوبيسات عليه.

 
ويطرح المجلس كل السيناريوهات المتوقعة خلال الربع الأخير من العام، خاصة بعد تفاقم الأحداث السياسية، فضلاً عن أن هذه الفترة ستشهد انتخابات مجلس الشعب والشوري.

 
في هذا السياق، أكد خالد حسني، المتحدث الإعلامي لمجلس معلومات سوق السيارات »أميك«، أن المجلس يعقد خلال الفترة الحالية اجتماعين شهرياً لمناقشات تداعيات الفترة الحالية، موضحاً أن المجلس يتوقع أن تحقق سوق السيارات بشرائحها المختلفة هذا العام الحالي، مبيعات تتراوح بين 170 و175 ألف سيارة، بانخفاض قدره %30 تقريباً عن العام الماضي، الذي حقق 248 ألف مركبة.

 
وتفاءل حسني بأحوال سوق السيارات خلال العام المقبل، موضحاً أنه بعد الاستقرار المتوقع عقب الانتخابات لمجلسي الشعب والشوري والرئاسة، فإن الشارع المصري سيشهد استقراراً أمنياً وسياسياً، الأمر الذي سيأتي بمردود إيجابي علي سوق السيارات لتشهد حالة من الرواج والنمو في الطلب، خاصة بعد تأجيل الكثير قراراتهم الشرائية خلال 2011 لما يشهده من حالة عدم الاستقرار.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة