سيـــاســة

البابا تواضروس: دعم أمريكا لمرسي يثير التساؤل.. ووجود أسلحة بالكنائس "كلام فارغ"


المال- خاص:

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن الحديث عن وجود أسلحة داخل الكنيسة كلام فارغ، مضيفا أن الكنيسة تستقوي بالله، وأن دعم الولايات المتحدة للرئيس محمد مرسي، يثير علامات استفهام كثيرة.


 
  البابا تواضروس
وأوضح البابا، في حوار مسجل لبرنامج الحياة اليوم مساء أمس، أن سوء التقدير الأمني كان الغالب على أحداث الكاتدرائية، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية أنكرت بيان عصام الحداد، الذي اتهم فيه الأقباط المشاركين في تشييع جنازة أحداث الخصوص ببدء الشغب والاشتباكات، لتبرير موقف المسئولين أمام الغرب وإلقاء الاتهامات على الآخرين.

وأضاف أن عدد الأقباط في مصر لا يقل عن 15% من عدد السكان، موضحا أن اللجوء الديني وهجرة الأقباط "رسالة خطيرة للمجتمع وللدولة"،
وأوضح أن اتهام الأقباط بالاستقواء بالخارج «كلام فارغ»، والكنيسة تستقوي بالله، ودعم الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس محمد مرسي يثير علامات استفهام كثيرة.

ووصف «تواضروس» دعوة إسرائيل لهجرة الأقباط بـ«الخبيثة»، وأنه «بالتأكيد لن يهاجر الأقباط إليها»، معتبرًا سفر الأقباط إلى القدس «أمرا خاطئا ومرفوضا»، وأن «موقفنا منه لن يتغير وعقوبة الحرمان ستطبق على المخالفين».
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة