لايف

ألماجرو يتأهل لنهائي بطولة برشلونة للمرّة الأولى لملاقاة نادال


AFP:
 
بلغ الإسباني رافايل نادال، المصنّف ثانياً على البطولة حامل اللقب، نهائي دورة برشلونة الدولية للتنس البالغ مجموعة جوائزها 2 مليون و166 الف دولار،  وذلك بفوزه السهل جدّاً على الكندي ميلوس راونيتش 6-4 و6-صفر اليوم السبت في نصف النهائي.
 
 
 رافايل نادال
واحتاج نادال إلى ساعة و12 دقيقة لكي يتخلّص من راونيتش ويبلغ النهائي الثامن له في هذه الدورة من أصل تسع مشاركات، أولاها كانت في مستهلّ مشواره الاحترافي عام 2003 حين مني بهزيمته الوحيدة من أصل 40 مباراة حتى الآن وكانت أمام مواطنه أليكس كوريتخا في الدور الثاني.
 
ويقف بين نادال ولقبه الثامن في برشلونة مواطنه الآخر نيكولاس ألماجرو، المصنّف رابعاً على البطولة الذي بلغ النهائي للمرّة الأولى بفوزه السهل على الألماني فيليب كولشرايبر الثامن 6-2 و6-1.
 
ويأمل نادال ألا يلقى نفس مصير مشاركته الأخيرة في دورة مونتي كارلو للماسترز، حين وضع الصربي نوفاك دجوكوفيتش حدّاً لاحتكار الإسباني للقب وتوّج به للمرّة الأولى في مسيرته.
 
 ووضع دجوكوفيتش حدا للمشوار "الخارق" لنادال على ملاعب الإمارة، حيث توّج الإسباني باللقب خلال المواسم الثمانية الأخيرة ولم يذق طعم الهزيمة فيها سوى مرّة واحدة في 49 مباراة وتعود إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني جييرمو كوريا، عندما كان بعمر السادسة عشر فقط.
 
 كما وضع دجوكوفيتش حدّاً لمسلسل انتصارات نادال في مونتي كارلو عند 46 مباراة على التوالي، لكن اللاعب الإسباني أظهر - رغم تنازله عن اللقب - أنه استعاد مستواه السابق بعد عودته إلى الملاعب، إثر غياب لسبعة أشهر بسبب الإصابة التي اضطرته إلى الانسحاب من بطولات مهمّة كويمبلدون الإنجليزية وفلاشينج ميروز الأمريكية ومنافسات أولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم العام الماضي، ثمّ عن بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي.
 
وقد أكّد الإسباني مجدّداً عودته القوية ببلوغه نهائي برشلونة، حيث سيسعى إلى إحراز لقبه الثامن في الدورة والرابع هذا الموسم من أصل ستّ مشاركات، إذ توّج بطلاً لدورات ساو باولو البرازيلية وأكابولكو المكسيكية وإنديان ويلز للماسترز، ووصل إلى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية ومونتي كارلو.
 
 وفي المقابل يأمل ألماجرو، الذي احتاج إلى 51 دقيقة فقط لكي يحقّق فوزه الخامس على كولشرايبر من أصل 8 مواجهات ويحرم الألماني من محاولة الفوز بلقبه الاحترافي الخامس؛ في الفوز بلقبه الأوّل في 2013 والثالث عشر في مسيرته، بعد أن تجاوز حاجز دور الأربعة في برشلونة للمرّة الأولى (انتهى مشواره عنده مرّتين عامي 2006 و2011 أمام نادال بالذات ومواطنه الآخر دافيد فيرر).
 
ولن تكون المهمّة سهلة بتاتاً على ألماجرو؛ لأنه خسر جميع المواجهات التسع التي جمعته بنادال حتى الآن، آخرها هذا الموسم في نصف نهائي دورة أكابولكو.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة