اقتصاد وأسواق

التموين تنشئ شون تجميع للقمح فى القرى لسهولة التوريد


محمد مجدى:
 
أكد نعمانى نصر نعمانى، مستشار وزير التموين للسلع التموينية، أن الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا بإنشاء شون تجميع للقمح، وذلك فى القرى المختلفة المستهدف توريدها للقمح خلال الموسم الجارى، وذلك لتسهيل عملية نقل القمح من الأرض إلى الشون، بالإضافة إلى تقليل نفقات تكلفة النقل على المزارعين.
 
 
  نعمانى نصر نعمانى
وقال "نعمانى" فى تصريحات لـجريدة "المال"، إن التجار يتجهون إلى المزارعين قبل بدء موسم توريد القمح إلى الحكومة، وذلك لشراء احتياجاتهم من السلعة، مطالباً التجار بالتروى قليلاً حتى تتم عمليات التوريد إلى هيئة السلع التموينية، وذلك لعدم الإضرار بمصالح البلاد.
 
وأضاف "نعمانى" أن احتياجات هيئة السلع من القمح تصل إلى 4.5 ملايين طن، وذلك يمثل ما يقرب من 50% من تصريحات وزير الزراعة بشأن المتوقع إنتاجهم محلياً بنحو 9 ملايين و475 ألف طن خلال العام الحالى.
 
وأشار "نعمانى" إلى أنه فى حالة نجاح عملية توريد القمح بالشكل المتوقع، خلال الموسم الحالى، سيتم تراجع نسبة استيراد القمح لتصل إلى 3 ملايين طن، وذلك خلال العام القادم.
 
وأوضح مستشار وزير التموين للسلع التموينية إلى أن الأسواق، التى يتم دراسة استيراد القمح منها هى أوكرانيا، كازاخستان، رومانيا، فرنسا، إنجلترا، ألمانيا، أمريكا، كندا، الأرجنتين، وإستراليا.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة