تأميـــن

إسناد التأمين على فروع «أرب ياتا» لـ«مصر للممتلكات»


المال - خاص

أسندت سلسلة مطاعم «أرب ياتا » التغطية التأمينية على أصولها واسطول سياراتها لشركة «مصر » لتأمينات الممتلكات والمسئوليات عبر وساطة شركة «الشرق » لوساطة التأمين .

 
 الحسينى عبد العزيز
قال الحسينى عبد العزيز رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة «الشرق » للوساطة، إن مصر للتأمين ستغطى بموجب الوثيقة التى ابرمتها كل المخاطر المرتبطة باصول سلسلة مطاعم ارب ياتا والتى تصل إلى 30 فرعا على مستوى الجمهورية ومن بينها الحريق والسطو، إضافة إلى تغطية مخاطر السيارات التكميلى .

واشار فى تصريح خاص لـ «المال » إلى ان مبالغ تأمين التغطية تصل إلى 150 مليون جنيه ، لافتا إلى ان مصر للممتلكات فازت بالعملية بعد منافسة مع مجموعة من شركات التامين العاملة فى القطاع والتى تم التفاوض معها من قبل مطاعم ارب ياتا .

وفى سياق اخر اوضح عبد العزيز ان شركة الشرق للوساطة ستحصل على الترخيص النهائى من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الشهر الحالى برأسمال مرخص به يصل إلى مليون جنيه مدفوع منه النصف ، لافتا إلى ان عائلته تسيطر على هيكل ملكية الشركة بالكامل حيث يستحوذ بمفرده على %80 من رأس المال مقابل %20 لكل من نجليه نهلة ومحمد الحسينى بواقع %10 لكل منهما .

اضاف ان شركته تخطط لمضاعفة رأسمالها ليصل الى مليونى جنيه خلال 3 سنوات كما انها تستهدف انشاء فرعين جديدين بالقاهرة الكبرى والاسكندرية خلال الفترة نفسها ، مستهدفة فى الوقت نفسه جلب عمليات تصل قيمتها إلى 40 مليون جنيه مع نهاية العام الأول من الحصول على الترخيص النهائى لترتفع إلى 50 مليوناً خلال ثلاث سنوات .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة