استثمار

" الاستثمار" تستهدف طرح 100 كيلو متر " شمال غرب السويس " بحلول 2015


السويس- محمد كمال الدين:

شهد أسامة صالح وزير الاستثمار اليوم  توقيع عقد شركة تيدا الصينية الخاصة بتنمية نحو 6 كليو مترمربع بمنطقة شمال غرب خليج السويس  بتكلفة استثمارية مقدرة بحوالي 10 مليارات جنيه .


جاء ذلك بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وسونج إيجيو السفير الصيني بالقاهرة
 
أسامة صالح 

وقال صالح على إن الوزارة تخطط لمضاعفة الأراضي المطروحة للاستثمار بحيث تصل إلى 100 كيلو متر بنهاية عام 2015 .

وأشار إلى أن الطرح يستهدف توفير البنية التحتية والمرافق الخاصة بالمشروع بعيداً عن الموازنة العامة للدولة بهدف إقامة مايقرب من 550 مصنعاً بتكلفة استثمارية إجمالية مقدرة بحوالي 42 مليار جنيه من شأنها توفير 200 ألف فرصة عمل .

وأضاف صالح  أن إجمالى استثمارات التطوير بالمنطقة المخصصة لشركة تيدا الصينية، والموقع عقدها النهائى اليوم، يتخطى الـ 200 مليون دولار وذلك على ثلاث مراحل، كما ستقوم الشركة بالترويج لجذب استثمارات صينية أخرى لبناء ما بين 150 - 180 مصنع، بإجمالى استثمارات متوقعة تقارب الـ 1.5 مليار دولار، أى ما يعادل 10 مليار جنيه مصرى، وبما يتيح 40 ألف فرصة عمل.. هذا بالإضافة إلى إقامة مراكز للتدريب، تعمل على تأهيل العاملين بالمنطقة على مختلف المهارات اللازمة للمشروعات.

وأعلن وزير الاستثمار عن قيام الهيئة الاقتصادية بطرح 14 كيلو متر مربع أخرى، خلال الأيام القليلة المقبلة، على كبرى شركات التطوير الصناعى، والتى من المقرر أن تقوم بتحمل كافة أعمال البنية التحتية والمرافق الخاصة بالمنطقة،
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة