اقتصاد وأسواق

"كمال" يستقبل وزير الطاقة الأردنى ويبحث أوجهًا جديدة للتعاون


نسمة بيومى:

استقبل المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية اليوم المهندس علاء البطاينة وزير الطاقة الأردنى والوفد المرافق له الذى يزور القاهرة حاليًا بحضور السفير الأردنى بالقاهرة بشير الخصونة .

 
 أسامة كامل
وأوضح كمال أن المباحثات بين الجانبين كانت إيجابية وبناءة، مشيرًا إلى تفهم الجانب الأردنى الظروف الحالية التى تمر بها مصر فى مجال الطاقة وأن تقلص إمدادات الغاز المصري للأردن كان لظروف خارجة على إرادة قطاع البترول نتيجة التفجيرات المتتالية التى تعرض لها خط الغاز العربي، فضلا عن الزيادة الكبيرة في استهلاك الغاز الطبيعي التى شهدتها السوق المحلية فى الفترة الأخيرة .

وأكد أن العلاقات بين البلدين أعمق وأشمل وأن هناك العديد من أوجه التعاون المشترك فى ظل وجود علاقات مستقبلية واضحة بما يحقق صالح البلدين، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لاحق مشترك يضم قيادات من الوزارتين للتواصل بشكل أعمق وبحث جميع الموضوعات المشتركة بين البلدين .

ومن جانبه وجه الوزير الأردني الشكر للوزير المصرى لتفهمه الأوضاع فى قطاع الطاقة الأردنى، مشيرا إلى أن هناك ظروفًا متشابهة يمر بها قطاع الطاقة فى البلدين من حيث التحديات الاقتصادية والتطلع لإجراءات تصحيحية للخلل فى منظومة هيكل الطاقة من خلال آليات واضحة، وأوضح أنه تم بحث اتفاقية الغاز الموقعة بين البلدين للتواصل واستكمال بنود الاتفاقية بما يحقق الالتزام ببنودها فى ضوء الموارد المتاحة، كما تم استعراض أوضاع شبكة نقل الغاز.

وأشار إلى أن التحديات التى تواجهها الأردن هى تحديات لوجيستية للتزود بالطاقة، هذا وقد وجه الوزير الأردنى الدعوة للمهندس أسامة كمال لزيارة الأردن فى أقرب وقت.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة