أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

"إعصار دورتموند" يكتسح ريال مدريد برباعية تاريخية


على المصري:
 
من جديد ، أثبتت الكرة الألمانية تفوقها على الاسبانية ، وذلك بعدما دك بروسيا دورتموند حصون ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف ، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على ملعب سيجنال ايدونا بارك ، في ذهاب الدور قبل النهائي لدروى أبطال إفريقيا ، وبذلك يضع الفريق الألماني قدما في نهائي البطولة الذي سيقام في ملعب ويمبلى الشهير يوم 25 مايو المقبل.
 
 
وتفوق المهاجم البولندى الخطير روبرت ليفاندوفسكى على نفسه ويقود فريقه لاكتساح الريال ويحرز سوبر هاتريك فى الدقائق 8 و 50 و 55 و 66 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها ، وسجل كريستيانو رونالدو هدف حفظ ماء الوجه لريال مدريد في الدقيقة 43 .
 
وبذلك يقترب الفريق الألماني من مواجهة الفريق الألماني الأخر بايرن ميونخ الذي سحق برشلونة الاسباني أمس برباعية نظيفة على ملعب الاليانز ارينا.
 
وتسبب البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للميرنجى فى الخسارة الكبيرة ، وذلك بسبب التشكيل الخاطئ الذى بدء المباراة ، واشراكة للمصاب مودريتش وللبعيد عن المشاركة جونزالو هيجواين الذى لم يظهر اى خطورة على مرمى الفريق الالمانى ، وانقذ اللاعب الارجنتينى هدفا محققا ، وقام مورينيو بالدفع بسيرجيو راموس فى مركز الظهير الايمن ، وبيبي في قلب الدفاع بجوار الشاب فاران.

من جانبه ، دفع يورجن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند بقوته الضاربة المتمثلة في لاعب الوسط المهاجم ماريو جوتزه، المنتقل مؤخرا إلى بايرن ميونيخ مقابل 37 مليون دولار ، وماركو ريوس، وأمامهم المهاجم البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي.
 
تقهقر الفريق الملكي للدفاع كما وضح من تشكيل المباراة، وسيطر دورتموند على مجريات الأمور، وكانت اللقطة الأولى لصالح أصحاب الأرض من ماركو ريوس الذي اخترق الدفاع المدريدي بسهولة شديدة وشدد كرة أرضية أنقذها الحارس دييجو لوبيز ببراعة.
 
الضغط الألماني الرهيب أسفر عن هدف في الدقيقة الثامنة، عندما لعب ماريو جوتزه كرة عرضية من الجهة اليسرى، ونجح ليفاندوفسكي الهروب من رقابة البرتغالي بيبي وسدد الكرة في المرمى مسجلا الهدف الأول للألمان.
 
حاول الريال الاستفاقة ولكن لاعبي دورتموند أحكموا الرقابة على المثلث الهجومي رونالدو وهيجوايين وأوزيل ، وافتقد الريال الفاعلية الهجومية لدرجة أن الفريق لم يصل إلى المرمى حتى منتصف الشوط الأول، وكانت تسديدة رونالدو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 23 هي اللقطة المدريدية الأولى على المرمى والتي تصدّى لها الحارس رومان فايندلفر بثبات ، استعاد ريال مدريد السيطرة نسبيا على منطقة المناورات بفضل تحركات سامي خضيرة ومودريتش، ولكن الدفاع الألماني الحديدي وقف بالمرصاد أمام الهجمات المدريدية التي افتقدت الخطورة.
 
كاد بواشتشيكوفسكي أن يعزز تقدّم دورتموند في الدقيقة 30 عندما انطلق من الجهة اليمنى وانفرد بالمرمى ولكن هيجوايين تقمّص دور المدافعين وأنقذ فريقه في اللحظة الأخيرة.
 
اشتعلت المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، انطلق ريوس ودخل منطقة الجزاء وسقط على الأرض وطالب لاعبو وجماهير دورتموند باحتساب ركلة جزاء على رفائيل فاران، إلا أن الحكم الهولندي كيوبرس أشار باستئناف اللعب.
 
ارتدت الكرة، ومرر مودريتش كرة بالكعب إلى هيجوايين، أخطأها هوميلز بغرابة شديدة ، وخطفها المهاجم الأرجنتيني ولعب الكرة لرونالدو الذي سدد في المرمى الخالي مسجلا هدف التعادل للريال في الدقيقة 43.
 
الانتفاضة الألمانية عادت من جديد مع بداية الشوط الثاني، وأعلنت عن هدف ثاني في الدقيقة 50، عندما سدد ريوس كرة ضالة من على حدود المنطقة التقطها القنّاص ليفاندوفسكي ووضعها أرضية في المرمى في الوقت الذي وقف فيه دفاع الريال على اعتبار أن المهاجم البولندي في وضع تسلل ، وواصل الفريق الالمانى اعصاره وضرب الميرينجي من جديد في الدقيقة 55 بعدما اصطاد ليفاندوفسكي كرة طائشة من تسديدة شمليزر وسدد بكل قوة في سقف مرمى لوبيز.
 
كالعادة، تحرك الريال في رد فعل على الثلاثية الألمانية، ولكن الهجمات المدريدية لم تشكّل أي خطورة على المرمى، في الوقت الذي كاد فيه إلكاي جوندوجان أن يسجل هدفا رائعا، بعد أن اخترق الدفاع الملكي بسهولة غريبة، وسدد صاروخ أرض جو نجح لوبيز في تحويل الكرة إلى ركنية ببراعة يحسد عليها في الدقيقة 60.
 
في الدقيقة 65 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح دورتموند بعد احتكاك بين تشابي الونسو وماريو جوتزه، تصدّى ليفاندوفسكي للكرة وسدد صاروخا في سقف المرمى مسجلا سوبر هاتريك.
 
ولم تفلح تغييرات مورينيو فى اللحاق بالمباراة ، ودفع بكريم بنزيمه ودي ماريا بدلا من هيجوايين ومودريتش، وكاد خضيرة أن يعيد الريال للمباراة ولكن الحارس فايندلفر تصدى للكرة ، وارتدى لوبيز قفّاز الإجادة من جديد وأنقذ فريقه من هدف خامس للمهاجم العملاق ليفاندوفسكي الذي أطلق صاروخا من خارج منطقة الجزاء حوّلها الحارس لركنية.
 
دفع بالبرازيلي كاكا بدلا من تشابي ألونسو في مخاطرة كبيرة، ولم يشكّل الريال أي خطورة على المرمى باستثناء محاولة لرونالدو أنقذها الحارس الألماني قبل نهاية المباراة بـ 3 دقائق، وكاد فاران أن يسجّل هدف عودة الأمل للريال ولكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة