بورصة وشركات

فرع جديد لـ«سيليكون إيكسيبيرت» فى الإسكندرية باستثمارات 150 مليون جنيه


الإسكندرية - محمد عبدالمنعم

كشف عادل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال «ابدأ» بالإسكندرية عن نجاح الجمعية فى اقناع مسئولى شركة سيليكون ايكسيبيرت للبرمجيات الأمريكية، بإنشاء فرع جديد لها بالمحافظة، باستثمارات تقدر بنحو 150 مليون جنيه، وذلك بعد قيام الشركة بإنشاء فرع لها ببنها يستوعب 400 مهندس.

وأضاف إبراهيم أن شركة جنرال اليكتريك العالمية تدرس تشييد مستشفى بالإسكندرية بالتعاون مع الجمعية، ويجرى حالياً اختيار موقع المستشفى وتحديد قيمة الاستثمارات الخاصة به.

وأوضح أن دخول الشركتين فى السوق السكندرية يأتى بعد اجتماع مجلس إدارة «ابدأ» مع وفد رجال الأعمال الأمريكى الذى زار مصر مؤخراً، ورغبة من الجمعية فى جذب استثمارات كثيفة الاستخدام للعمل، للمساهمة فى حل مشكلة البطالة، وفى نقل التكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف إبراهيم أن الجمعية لمست حرصاً شديداً من الوفد الأمريكى الذى زار مصر مؤخراً على الاستثمار بالسوق المصرية، وذلك نتيجة ارتفاع العائد على الاستثمار بها من ناحية، بالإضافة إلى بوادر استقرار السوق من ناحية أخرى.

وأشار إلى أن الجمعية طلبت من الوفد الأمريكى ضخ استثمارات فى مشروعات البنية الأساسية بنظام حق الانتفاع «BOT»، فضلاً عن مشروعات نقل التكنولوجيا، علاوة على المشروعات كثيفة الاستخدام للعمالة، وأوضح أن الولايات المتحدة تستفيد فى علاقتها مع مصر أضعاف ما تستفيده مصر.

وكان حسن مالك، رئيس جمعية «ابدأ» بالقاهرة قد أكد خلال كلمته فى الاجتماع الذى ضم الوفد الأمريكى وأعضاء الجمعية، أن «ابدأ» تضع على رأس أولوياتها الدفع بالقوانين والتشريعات التى تضمن تشجيع وحماية المستثمرين الداخلى والخارجى، لإدراكها أن استقرار السوق المحلية هو الضامن الأساسى للمستثمر أياً كانت وجهته، وأضاف أن الجمعية تحاول دعم فتح الأبواب أمام الصادرات المصرية، وتقديم تيسيرات جمركية وتوفير أدوات الدعم اللوجيستى.

وعلى جانب آخر، أشار طارق نافع، الأمين العام للجمعية بالإسكندرية إلى أن «ابدأ» ستعرض على اتحاد منظمات الأعمال المزمع إنشاؤه بالإسكندرية، مشروعاً وطنياً باستثمارات 100 مليون جنيه، لجمع وتدوير مخلفات القمامة بالمدينة، وأضاف أنه يجرى حالياً التواصل مع مسئولى المحافظة حول المشروع، حتى يمكن استغلال أطنان القمامة الخاصة بالإسكندرية، بالإضافة إلى العمل على التخلص منها بطريقة آمنة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة