أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

قنوات فضائية تتجه لإنشاء شبكات تواصل اجتماعى


المال ـ خاص

اتجهت بعض القنوات الفضائية لإنشاء شبكات تواصل اجتماعى مع الجمهور، فعلى سبيل المثال أعلنت قناة القاهرة والناس، أنها ترحب بوضع الفيديوهات التى يفضلها الجمهور ويحب مشاهدتها على شبكة تواصلها الاجتماعى.

ورحب الخبراء بالفكرة التى يرى البعض أنها أسلوب جيد لبناء الثقة بين القناة والعميل، كما أنها تمكن القناة من التعرف على أذواق الجمهور لتساعدها فى خططها البرامجية القادمة، مشيرين إلى أن الإنترنت «ضلع» مهم بالنسبة للقنوات فى التسويق لنفسها، ووصف الخبراء ما قامت به قناة القاهرة والناس بالفكرة الجديدة التى سيكون لها تأثير ايجابى وقوى فى المدى البعيد على زيادة نسبة مشاهدتها وتدعيم ولاء جمهورها نحوها، وأن هذه الخطوة ستمكن القناة مع الوقت لاستغلال هذه الشبكة فى جذب معلنين جدد.

قال عمرو محسن، مدير عام وكالة «ايجى ديزاينر» للدعاية والإعلان، إنه رغم كون القنوات الفضائية هى أكثر الوسائل الإعلانية تأثيراً، لكنها أيضاً تحتاج إلى التعامل مع باقى أضلاع المثلث لتحقق النجاح والانتشار، والضلعان الآخران هما التسويق الإلكترونى، والصحف المطبوعة كوسيلة للإعلان، ولهذا فإن القنوات الفضائية فى حاجة للإعلان عن نفسها والتواصل مع مشاهديها بشكل أكثر تفاعلاً، لا سيما أن هذه الفكرة انتقلت إلى وسائل الإعلان الأخرى، كما اتجهت بعض الصحف لاستخدام وسائل إعلان التواصل المباشر بالرقم المختصر لتحقيق التفاعل مع قرائها، ولجأت المواقع الإلكترونية إلى القنوات الإعلانية للتسويق مثل موقع «dubizzle » الإلكترونى.

وأضاف أن هذه الطريقة تخلق نوعاً من التفاعل مع الجمهور، وباتت كل من الوسائل الإعلانية تبحث عن وسيلة لها للتفاعل مع جمهورها.

وأوضح محسن أنه بالنظر فى مضمون الفكرة الخاصة بقناة الناس، وهى طرح موقع إلكترونى لاستقبال فيديوهات من الجمهور لطرحها على شاشة التليفزيون، فهى الفكرة نفسها الخاصة بأبواب القراء فى الجرائد، مما يجعلها طريقة جيدة، وليست فكرة مبتكرة.

وقال أدهم المغربى، مدير وكالة «Mediawave » المتخصصة فى تسويق المحتوى الرقمى على الإنترنت، إن إعلان قناة القاهرة والناس عن رغبتها فى خلق تواصل اجتماعى مع الجمهور من خلال نشر أهم الفيديوهات التى يفضلونها يساعدها فى خدمة أحد برامجها التى تركز على أهم محتويات الإنترنت، وبالتالى فإنه أسلوب جيد لتسويق هذا البرنامج الذى يقوم على مبدأ «User Great Content » أى إخراج المحتوى من جانب المستهلك أو عمل محتوى يناسبه.

ويرى المغربى أن هذه الشبكة أفضل وسيلة للتعرف على أذواق الجمهور، وبناء عليه يتم عمل برامج مستقبلية جديدة، كما أنها وسيلة لمعرفة ما يفضله الجمهور، مشيراً إلى أن نشر المحتوى المفضل للجمهور والاعجاب به من قبل عدد كبير يسمى «الفيروس» الذى ينتشر بشكل مكثف يمكن من خلاله جذب معلنين جدد على الشبكة بعد نجاحه بشكل جيد، وبالتالى فإنه بمثابة إصابة أكثر من «عصفور» فى آن واحد.

وقال مدحت زكريا، مدير قسم الإبداع بوكالة «In House » للدعاية والإعلان، إن إنشاء قناة القاهرة والناس شبكة تواصل اجتماعى فكرة جديدة كبديل لموقع اليوتيوب، ويمكن للقناة أن تجمع أفضل الفيديوهات بشكل يميزها عن القنوات الأخرى.

وأضاف زكريا أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير تسويقى قوى للقناة يمكنها من خلق قاعدة جماهيرية عالية، كما اتفق مع الرأى الذى قال إن هذه الخطوة ستمكنها من التعرف على أذواق الجماهير، فهى بمثابة بحث لاختبار ومعرفة ما يفضله الجمهور ليمكنها من توظيف ذلك فى برامجها الجديدة فى المستقبل، لافتاً إلى أن هذه الشبكة خطوة تفاعلية للتواصل مع الجمهور وتخلق روابط اتصال مشتركة بينهما، وبالتالى تعمق العلاقة بين القناة وجمهورها.

وأوضح زكريا أن إنشاء شبكات تواصل اجتماعى بين القنوات والمواطنين أسلوب تسويقى غير مكلف، ويحقق لها عائداً كبيراً بشكل يمكنها من توظيف الموقع بعد فترة فى جذب أكبر كم إعلانى نحوه، كما أنه يساعد على زيادة مصداقية القناة.

وقال محمد فتح الله، مسئول قسم الإذاعة بوكالة «Pro Communication » للدعاية والإعلان، إن الجميع اعتاد من طارق نور على تقديم كل ما هو جديد فى عالم التسويق، لذلك فإن فكرة الإعلان عبر شبكة تواصل اجتماعى للقناة جديدة، ومن المتوقع انتشارها بين القنوات.

وأضاف فتح الله أن هذه الوسيلة ستمكن القناة من الوصول للجمهور الذى لا يهتم بالتليفزيون ويعتبر الإنترنت وسيلته الإعلامية المفضلة، كما أنها وسيلة لاستهداف جمهور جدييد من شباب الإنتر نت .

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة