لايف

حملة إبداعية روسية لرسم معالم مصرية وعرضها فى مكتبة الإسكندرية


إعداد - خالد بدر الدين:
 
أعلنت مكتبة الإسكندرية، أن عدداً من الفنانين التشكيليين الروس يقومون حاليا بحملة إبداعية لرسم معالم مصرية، على أن تعرض لوحاتهم فى معرض (مصر بعيون الفنانين الروس) المقرر إقامته فى العاشر من ديسمبر القادم بعدة مدن روسية ومكتبة الإسكندرية.
 
 
وذكرت وكالة رويترز أن المكتبة نشرت هذا الأسبوع بيانا، بعد أن زارها عدد من التشكيليين الروس بدية الأسبوع الجارى وقالوا إنهم زاروا مناطق مصرية منها القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح وواحة سيوة، ورسموا لوحات بهدف تعريف الجمهور الروسى بما تضمه مصر من جمال وأماكن جديرة بالاهتمام.
 
وأضاف البيان أن الفنانين يواصلون رسم لوحاتهم وأنهم جاءوا إلى مصر بمناسبة الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا الاتحادية ومصر.
 
وأن القنصل العام لروسيا فى الإسكندرية سيرجى بيتلايكوف، أكد أن الحملة تأتى بمبادرة من المنظمة الاجتماعية الروسية للفنانين التشكيليين (مكتب البعثات الإبداعية) بهدف إلقاء المزيد من الضوء على معالم لا يعرفها عدد كبير من مواطنى الاتحاد الروسى لا سيما القطاع الشمالى الذى يضم واحة سيوة الواقعة فى الصحراء الغربية والتى توجد بها أطلال معبد آمون رع الشهير الذى زاره الإسكندر الأكبر عندما خلص مصر من استعمار الفرس.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة