أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

إكسسوارات شتاء الخمسينيات.. عادت بقوة


حوار - ياسمين فواز

مع اقتراب فصل الشتاء يبدأ مصممو الاكسسوارات الاستعداد لهذا الموسم من خلال متابعة أحدث خطوط الموضة فى الملابس وطرح اكسسوارات بتصميمات وموديلات تتمشى معها ولهذا الفصل خصوصيته فى الخامات المستخدمة أو فى درجات الألوان التى تؤثر بشكل كبير على المظهر العام ككل، مما يجعل موضة الاكسسوارات تختلف من موسم لآخر، فتستعرض إيمان مدحت مصممة الاكسسوارات المعروفة الخطوط العريضة لقطع الاكسسوارات المختلفة فى الشتاء والطريقة المثلى لارتدائها فى الصباح والمساء، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة للرجل والمرأة لاكمال أناقتهما
.

 
ايمان مدحت
بداية أكدت إيمان أن موضة هذا الشتاء تميل إلى الأحجام الكبيرة واللافتة للنظر فى السلاسل والخواتم أو أقراط الأذن، مضيفة أن ما تم طرحه من ملابس لهذا الفصل فرض طبيعة لونية خاصة على المظهر ككل بمعنى أنه يمكن للمرأة المزج فى الملابس والاكسسوار بين أكثر من درجة مختلفة شريطة أن تكون من اللون نفسه كدرجات الرمادى أو درجات الأزرق وغيرها .

وأشارت إيمان إلى أن تطبيق هذه القاعدة اللونية يساعد على خلق حالة واحدة لكل ما ترتديه المرأة تريح العين بمجرد النظر إليها وتساعد كل ألوان البشرة على ارتداء ما يناسبها من درجات لونية، لافتة إلى أن الأزرق الملكى المعروف بالـ «Royal Blue» اللون الأكثر انتشاراً فى اكسسوارات هذا الموسم، خاصة الممزوج مع الأخضر .

وترى أن طابع الخمسينيات قد عاد مرة أخرى إلى الساحة وبقوة إلى عالم الأزياء وهو ما أثر بشكل مباشر على الاكسسوارات وتصميماتها، حيث أصبحت تميل إلى الطابع الكلاسيكى بشكل كبير لتتمشى مع كلاسيكية الملابس المطروحة حالياً والتى أصبحت بعيدة إلى حد كبير عن الكاجوال .

مشيرة إلى تراجع استخدام النحاس فى الشتاء ليتم استبداله بخامات جديدة كالفرو والريش، بالإضافة إلى الصدف واللولى الطبيعى والأحجار الطبيعية المختلفة كالعقيق والأونكس الأسود والفيروز و «Tiger eye» الذى يعكس لون عين النمر ويعد من أكثر الأحجار استخداماً فى الشتاء لسهولة تنسيقه مع درجات الملابس المختلفة .

وتستعرض إيمان أبرز ما يميز قطع اكسسوارات الشتاء قائلة : أقراط الأذن الطويلة التى تصل حتى منطقة الصدر تتربع على القمة، خاصة أنها تلائم طبيعة المصريين من حيث الطول، بالإضافة إلى كونها قطعة كافية تجعل المرأة ليست بحاجة لارتداء سلسلة معها، إلى جانب أنها تساعدها على أن تبدو أكثر طولاً ورشاقة، مضيفة أنها تلائم صاحبات الوجه الدائرى والبيضاوى على عكس الوجه الطويل الذى تلائمه الأحجام البيضاوية والدائرية المطعمة باللولى الطبيعى والأحجار .

 
أما السلاسل فتأتى لتغطى منطقة الصدر بالكامل مما يجعلها فرصة جيدة لإخفاء امتلاء منطقة الصدر لدى بعض السيدات، بالإضافة إلى أنه يمنح مزيداً من الطول والنحافة على الشكل العام .

وأوضحت إيمان أن الكوليهات فى هذا الشتاء غنية للغاية، حيث أصبحت مكونة من عدة أدوار لتصل فى بعض الأحيان إلى 8 و 10 أدوار متتالية، لافتة إلى أن مثل تلك التصميمات لم تعد تمثل أى عائق أمام المحجبات ولا صاحبات العنق القصير أو الممتلئ بل يمكنها ارتداؤه ولكن بعد تعديله ليكون الدور الأول من الكوليه غير ملتصق بالرقبة ليبدو مناسباً ويساعد على منحها مزيداً من الطول .

بينما الأساور والانسيالات فتمت الاستعاضة عنهما بالخواتم كبيرة الحجم واللافتة فى هذا الشتاء نظراً لعدم التركيز عليها بسبب ارتداء الجواكت والأكمام الطويلة التى تلائم برودة الطقس .

وعن السهرات أكدت إيمان أن قطع الاكسسوارات المخصصة لسهرات المساء تقوم على نفس قاعدة درجات مختلفة من اللون نفسه مع ادخال خامة اللولى أو الشوارفسكى والألماظ عليها لإضفاء لمسة لامعة تلائم طبيعة المساء، لافتة إلى تصميمها بعض القطع التى تعتمد على «Center Piece» متحركة يمكن وضعها وإزالتها بسهولة تساعد المرأة على ارتدائها فى أى مناسبة تريدها سواء كانت فى الصباح أو المساء .

وأخيراً تنصح إيمان المرأة بعدم الاهتمام باقتناء كميات كبيرة من الاكسسوار والاكتفاء بقطع محدودة تتمتع بقيمة وذوق عاليين يتمشيان مع أناقة وفخامة الملابس التى ترتديها فى الشتاء، خاصة أن موضة الخمسينيات تتميز بالرقى والفخامة .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة