اقتصاد وأسواق

إعادة النظر في التعريفة الجمركية علي واردات الغزل والملابس


المال -  خاص
 
دعت النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج الحكومة إلي اعادة النظر في التعريفة الجمركية المخفضة المطبقة علي واردات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والعودة الي التعريفة السابقة المرتفعة، وذلك لوقف الأضرار التي لحقت بالصناعة المحلية من جراء ذلك.

 
 
من جانبه أكد سعيد الجوهري رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن تنفيذ المطالب السابقة من شأنه مساعدة تلك الصناعة الاستراتيجية وانقاذ شركات الغزل والنسيج من الافلاس والحفاظ علي 75 ألف عامل بهذه الشركات، داعياً الي وضع تسعيرة جبرية للواردات الخارجية لضمان عدم التلاعب بالفواتير، فضلاً عن اعادة النظر في نسبة المالك لأقمشة المستوردة لأنها تتسبب في زيادة معدل التهريب للسوق المحلية. وأشار الجوهري أنه لابد من إصلاح الهياكل التمويلية لشركات قطاع الأعمال العام وضخ استثمارات بها للنهوض بها من عثرتها. وناد بوضع ضوابط جديدة تحقق المواءمة بين تحرير التجارة وعدم ترك القطن وزراعته وتجارته لآليات السوق الحرة بنسبة %100 خاصة أن النظام الحالي سيؤدي الي انقراض زراعة القطن في مصر.
 
كما أشار الجوهري الي ضرورة دراسة التجربة الهندية بدعم مدخلات الصناعة للمساعدة علي دخول استثمارات جديدة للنهوض بها بدلاً من دعم الأقمشة المستوردة دون النظر الي القيمة المضافة، وتسوية مستحقات شركات الأقطان لدي الجهات المختلفة لكي تنهض من عثرتها، خاصة أن هذه المستحقات لدي جهات حكومية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة