استثمار

3‮ ‬مصانع جديدة للمعادن والسيارات والثلاجات


بورسعيد - طه أبو حشيش
 
وافق المجلس التنفيذي بمحافظة بورسعيد مؤخراً علي إنشاء مصنع لصهر المعادن وتشكيلها وتصديرها إلي الخارج، بتكلفة 30 مليون جنيه وعلي مساحة 10 آلاف متر، ويعتمد نشاط المصنع الجديد علي جمع الخردة وصهرها والاستفادة منها بجميع الوسائل.

 
ووافق المجلس كذلك علي إنشاء مصنع تجميع سيارات »لشركة ايطالية« بمنطقة »الحوض الجاف« بأرض المنطقة الحرة علي مساحة 20 ألف متر ويعد هذا المصنع الفرع الثاني للشركة الأم في ايطاليا ومن المقرر توجيه إنتاج المصنع من السيارات المجمعة إلي التصدير للدول العربية.
 
ويعد هذا المصنع ثاني المشروعات التي ستنشأ في منطقة الحوض الجاف بعد مشروع البترول المقام بالمنطقة والمقام علي مساحة 20 ألف متر تمثل %50 من مساحة الحوض البالغة 40 ألف متر، كما وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد علي إنشاء مصنع ثلاجات وتبريد علي مساحة 4 آلاف متر.
 
من ناحية أخري أكد محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة »كابسي للبويات« انه بدأ في تنفيذ مشروع إنشاء مصنع للأدوية ببورسعيد، مشيراً إلي ان هذا المشروع سيتكلف 100 مليون جنيه وسيعد من أكبر مصانع الأدوية في مصر وذلك علي مساحة 75 ألف متر.
 
وأضاف أن »كابسي للبويات« تسعي حالياً للتوسع في أنشطتها علي مستوي محافظات الجمهورية علي غرار ما تم من توسعات حققتها الشركة الأم بألمانيا.
 
من جانبه أكد السيد سعدون رئيس قطاع خدمة المستثمرين بمحافظة بورسعيد تقليل المساحة الممنوحة إلي بعض المشروعات ومنها العاملة في قطاع الملابس الجاهزة لتصبح 3 آلاف متر للمشروع بدلاً من 5 آلاف متر، وذلك علي خليفة انخفاض إنتاج قطاع الملابس الجاهزة، وكذلك تم تقليل مساحة الصناعات الغذائية إلي 1500 متر للمشروع بدلاً من 2500 متر وأيضا الصناعات المعدنية لتصبح مساحة المشروع 6 آلاف متر بدلاً من 10 آلاف متر.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة