اقتصاد وأسواق

غداً.. وزير التخطيط يفتتح مشروع "منتج ريف مصر"


نادية صابر
 
يفتتح الدكتور أشرف العربى, وزير التخطيط والتعاون الدولى، غدا، الثلاثاء، مشروع "منتج ريف مصر"  Egypt Green Product(EGP)  فى إطار المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية من أجل السلام.
 
 
  أشرف العربى
وقال بيان صحفى اليوم، إن المشروع ينطلق رسمياً غداً، ويتم تنفيذه بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات والمجتمع المدنى وشركاء التنمية والقطاع الخاص بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى.
 
وأضاف أن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الريفية من خلال صناعات النخيل واستثمار ثروة النخيل فى مصر التى تزيد عن 10 ملايين نخلة فى إنتاج سلع "خضراء" مبتكرة ذات جودة عالية, تحمل الطابع المصرى, وتستطيع أن تنافس, فضلا عن تقديم فرص تسويقية تقليدية وغير تقليدية, وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المصرية وشركاء التنمية.
 
كما أن المشروع يسعى لدعم التنمية الريفية, ودعم الأسر العاملة فى منتجات النخيل بمختلف أشكالها فى 70 قرية فى محافظات: الجيزة, البحيرة, شمال سيناء, جنوب سيناء, الوادى الجديد, أسوان, الفيوم وأسيوط.
 
وتتطلع وزارة التعاون الدولى مستقبلا للوصول لجميع القرى التى تشتهر بمنتجات النخيل وهى أكثر من 70 قرية مصرية, وتسعى الوزارة أيضا إلى تنظيم برامج لدعم القائمين على منتجات النخيل فى تلك القرى التى تشتهر بمنتجات النخيل, كما يتوقع أن يحمل هذا المشروع آثارا بيئية واقتصادية واجتماعية وثقافية.
 
ومن المتوقع حضور عدد من الوزراء الحاليين والسابقين وعلى رأسهم الدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى السابقة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة