اتصالات وتكنولوجيا

بدء فعاليات مسابقة "انطلق" لمطورى تطبيقات الأجهزة المحمولة


سارة عبدالحميد - محمود جمال

أعلنت شركة "سامسونج" للالكترونيات، أمس الأحد، عن بدء فعاليات مبادرة "انطلق"، بعد النجاح  الذي حققه "يوم مطوّري التطبيقات" الذي أطلقته العام الماضى.

 
ووجهت الشركة الدعوة لمطوري التطبيقات المصريين، للمشاركة في المبادرة عبر موقعها الإلكتروني، حيث بدأ تلقي الطلبات من 3 أبريل وينتهي في 30 يونيو.

وتمنح المبادرة مطوّري تطبيقات سامسونج فرصة ثمينة للتنافس في مسابقة "انطلق"، من خلال تقديمهم لتطبيقات جديدة ومبتكرة وفريدة من نوعها، ودون حد أقصى لعدد التطبيقات المشاركة، وسوف تُكافئ المبادرة أفضل 10 تطبيقات متنافسة، بالإضافة لأفضل 5 تطبيقات للتلفزيونات الذكية، وتبلغ الجوائز النقدية للمسابقة 250 ألف جنيه، بالإضافة للعديد من أجهزة سامسونج المبتكرة.              

تأتي المبادرة في إطار سعي سامسونج لوضع برنامج مستدام على المستوى القومي، يعمل على اكتشاف أفضل المواهب المصرية، في مجال تطوير التطبيقات والبرامج المبتكرة، ومنحهم الأدوات التي تتيح لهم تنمية مهاراتهم، وتحسين فرصهم المستقبلية في العمل والتقدم.

وستتاح الفرصة أمام الفائزين في فئة تطبيقات الأجهزة المحمولة، للإنضمام لبرنامج شراكات سامسونج، والذي يمنحهم إمكانية الإستفادة من خبرة الشركة العالمية، والتي تقوم بتسويق تطبيقاتهم عن طريق منصات برامجها، كما يشاركون في ورش عمل متخصصة تنظمها الشركة لتنمية وتطوير مهاراتهم الفنية، وقدرتهم على إطلاق أعمالهم الخاصة.

ويحصل أول 3 فائزين في فئة تطبيقات الأجهزة المحمولة، على فرصة لحضور يوم المطوّرين العالمي الذي تنظمه سامسونج.
من جانبه، قال دوك بارك العضو المنتدب لـ"سامسونج مصر"، إن "الجولة الأولى من يوم المطوّرين التي أقيمت العام الماضي، أثبتت أن الشباب المصري يتمتع بقدرات هائلة في مجال تطوير التطبيقات، لذا قررنا إطلاق الجولة الثانية هذا العام، والتي تأتي في إطار برنامج متكامل، يسعى لإتاحة الفرصة للمزيد من المطوّرين، لتحسين وتطوير مهاراتهم المتميزة".

ومن المتوقع أن تسهم مبادرة "انطلق" بشكل كبير في تطوير التطبيقات المحلية، خاصة في ضوء النمو الهائل الذي يشهده سوق المحمول في مصر، والذي وصل حجمه إلى 96 مليون مشترك في يناير 2013.

وأوضح شريف بركات، رئيس قطاع الأجهزة المحمولة في "سامسونج مصر"، أن الشركة تسعى لمنح المطوّرين الموهوبين فرصة لتحسين مهاراتهم وبناء مستقبل أفضل، عن طريق منحهم الأدوات اللازمة لتقديم أحسن ما لديهم.

وتضم مبادرة "انطلق" مجموعة من أهم مطوّري تطبيقات المحمول في مصر، ويتم اختيار أفضلهم طبقا لمجموعة من المعايير التي وضعتها "سامسونج"، بما يضمن أن تكون التطبيقات المشاركة مبتكرة وفريدة من نوعها، ويجب أن تكون التطبيقات أيضا سهلة الاستخدام، وتقدم خدمات يحتاجها المستخدم في حياته اليومية.   

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة