استثمار

استنفار فى المترو لاستقبال العيد.. وتشغيل 1234 رحلة


يوسف مجدى:

اجتمع وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتينى، مع مسئولى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، خلال الاسبوع الحالي، للاتفاق مع مسئولى الشركة على خطة تشغيل خطوط المترو خلال عيد الأضحى بهدف تذليل جميع العقبات أمام الجمهور.

 
محمد رشاد المتينى
وطالب المتينى خلال الاجتماع، الذي عقده مع رئيس الشركة المصرية، بضرورة  متابعة غرفة العمليات الخاصة بتلقى شكاوى وبلاغات  الجمهور وكذلك العمل على سرعة تذليل جميع العقبات أو المشاكل التي قد تحدث خلال العيد واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها.

من جانبه قال المهندس على حسين، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، فى بيان اليوم، إن الشركة شكلت غرفة عمليات  لمتابعة خطوط المترو عبر غرفة التحكم المركزي فى الشركة (CCP –PCP ) بهدف التعامل السريع مع الأعطال داخل المترو، مشيرا إلى تشغيل الخط الساخن يومياً خلال إجازة العيد لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات لمستخدمي المترو برقم تليفون "16048".

ولفت إلي تشغيل عدد 1234 رحلة يومياً بالخطوط الثلاثة لتواكب الزيادة المتوقعة فى عدد ركاب المترو

موزعة بواقع 382 رحلة بالخط الأول بزمن تقاطر 5 ق، و424 رحلة بالخط الثاني بزمن تقاطر  4 ق،والمرحلة الأولى من الخط الثالث 428 رحلة بزمن تقاطر 5 ق.

وأكد التنسيق مع قيادات شرطة مترو الأنفاق لدعم الجهات الأمنية ووجودها بخطى المترو على مدار اليوم لمنع أعمال الشغب المتوقعة خلال أيام العيد.

ولفت إلى نشر فرق الصيانة المختلفة بخطوط المترو الثلاثة للعلاج والإصلاح الفوري لأي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.

من جانبه قال مصدر مسئول فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو إن الشركة جهزت 4 قطارات إضافية للخط الأول للمترو المرج - حلوان والثانى شبرا - المنيب بهدف الاستعانة بها فى حالة وقوع أعطال للقطارات العاملة على الخطوط, والجدير بالذكر أنه يعمل على الخط الأول 54 قطارا والثانى 35.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة