سيـــاســة

محامى المخلوع: قضايا مبارك لا مبرر فيها لحبسه احتياطيًا


نانى محمد:
 
قررت محكمة استئناف القاهرة قبول تظلم مبارك على قرار حبسه احتياطيا، فى قضية الكسب غير المشروع، وقضت بإخلاء سبيله، هذا وكان مبارك قد حصل منذ أيام على قرار بإخلاء سبيله فى قضية قتل المتظاهرين.
 
 
وأكد المحامى محمد عبد الرازق، محامى الرئيس المخلوع، أن قضايا مبارك لا مبرر فيها لحبسه احتياطيا، لذا فإن المحكمة لا تملك غير إخلاء سبيله، وأشار إلى أنه فيما يخص قضية هدايا الأهرام فإن مبارك قام بتسديد المبلغ المطلوب، وأكد أن مبارك لا يزال محبوسا احتياطيا على ذمة قضية واحدة وهى قضية "قصور الرئاسة".
 
وقد تقدم محامى مبارك بتظلم لإخلاء سبيل موكله من هذه القضية لعدم وجود مبررات قانونية لاستمرار حبسه احتياطيا، مؤكدا أن مبارك سيكون خارج القفص خلال أيام.
 
من جانبه، أكد الدكتور كامل مندور، عضو الفريق القانونى بحزب الحرية والعدالة، أن القضاء لازال متعاونا مع النظام السابق، فلا توجد مبررات لإخلاء سبيل مبارك إلا رغبة فى مكايدة الإخوان، والآن فإن هيئة قضايا الدولة هى المعنية بالطعن بالاستئناف فى مثل هذه القضايا، وأشار مندور إلى أن النيابة تتعاون مع القضاء بتقديم قضايا مبارك خاوية من الأدلة من أجل التوصل إلى نفس النهاية وهى إخلاء سبيل مبارك.
 
بينما رأى المستشار عاطف منصور، بهيئة قضايا الدولة، أن اخلاء سبيل مبارك لانتفاء مبررات الحبس ليس معناه البراءة، وإخلاء السبيل جاء بعد مدة من الحبس الاحتياطى على ذمة قضايا متعددة، إلا أن مبررات الحبس الاحتياطى– والتى تتمثل فى الخوف من إخفاء الأدلة أو الهرب - أصبحت مستبعدة فى قضية مبارك، لذا فإنه يتم إخلاء سبيله، لكن القضايا تظل أمام النيابة العامة ومنها إلى المحكمة إلى أن يتم الحكم فيها.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة