لايف

الريال وبرشلونة يستعدان لدوري الأبطال بمواجهة بيتيس وليفانتي


المال -خاص

يخوض قطبا كرة القدم الأسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، اليوم، الاختبار الرسمي الأخير قبل خوض منافسات الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي الفريق الملكي مع ريال بيتيس، فيما يستضيف البارسا فريق ليفانتي، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الليجا.


ومن المقرر أن يحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونيخ الثلاثاء المقبل، كما يلتقي الريال مع مضيفه بوروسيا دورتموند، يوم الأربعاء.
 


ولا يزال برشلونة متفوقا في صدارة الليجا بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد، قبل 7 مراحل فقط من نهاية المسابقة، وهو ما يؤكد مجددا أن برشلونة هو بطل الموسم الحالي من الناحية المنطقية، لكن المراحل المتبقية ستحمل عددا من أوجه المنافسة الأخرى، على رأسها الصراع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وتعد المرحلة الـ32 بمثابة فرصة ذهبية أمام رونالدو، الذي يعيش واحدة من أكثر الفترات تألقا في مسيرته الاحترافية، لتقليص الفارق الذي يفصله عن ميسي، في ظل غياب الأخير عن مباراة ليفانتي بسبب الإصابة.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري برصيد 43 هدفا، وبفارق 12 هدفا أمام رونالدو، الذي من المؤكد أنه يأمل في استغلال غياب ميسي، واستعراض مهاراته التهديفية أمام ريال بيتيس.

وسيسعى الريال للثأر من بيتيس، الذي فاز عليه بهدف نظيف، في نوفمبر الماضي ضمن منافسات المرحلة 13 من الدوري، فيما تعتبر مبارات برشلونة سهلة نسبيا، خاصة فريق ليفانتي لم يحقق إلا انتصارا وحيدا في آخر 12 مباراة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة