استثمار

بدء تشغيل الكروت الذكية لمترو الأنفاق


أ ش أ :

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن بدء التشغيل الفعلى لنظام الكروت الذكية لركاب الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق من مستخدمى الاشتراكات والتى تمثل 49% من مستخدمى المترو.

 
وأكد عبدالله فوزى رئيس مترو الأنفاق - فى تصريح له اليوم - أنه لن يتم المساس بأسعار الاشتراكات عند استبدالها بالكارت الذكى، موضحا أن الكروت الذكية يمكن شحنها أكثر من مرة وفقا لاحتياجات الراكب بشكل يومى أو أسبوعى أو شهرى أو سنوى حيث يصل العمر الافتراضى للكارت الذكى 5 سنوات.

وأشار إلى أنه سوف يتم شحن الكارت من منافذ الاشتراكات التى تحددها الشركة بمحطات المترو، موضحا أن هذا المشروع يهدف بالدرجة الأولى إلى تسهيل حركة عبور الركاب بالمحطات من خلال إضافة خدمة جديدة إلى الجمهور تضاهى أحدث الأنظمة التكنولوجية المتبعة فى أنظمة المترو بالعالم.

وأوضح رئيس المترو أن بدء تطبيق استخدام الكروت الذكية سينهى أزمة تلف التذاكر الممغنطة حيث إن الكروت الذكية الجديدة مصنعة من مادة بلاستيكية متميزة على أن يتم استخدام الكارت بتمريره على لوحة إلكترونية مثبتة أعلى الماكينة الجديدة دون التعامل مع أي أنظمة ميكانيكية.

وأشار إلى أن النظام الجديد يتميز بمضاعفة معدلات أعداد دخول وخروج الركاب من البوابات الأوتوماتيكية مقارنة بالنظام الحالى، مضيفا أن هذا المشروع يعد المرحلة الأولى من إحلال البوابات القديمة بالمحطات. 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة