بورصة وشركات

"كيما" تتفاوض مع بنك التنمية الإسلامي لاقتراض 90 مليون دولار


محمد فضل:

دخلت شركة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما في مفاوضات جادة مع بنك التنمية الإسلامي بمدينة جدة بالسعودية لاقتراض نحو 90 مليون دولار، بغرض تمويل حصة من الاحتياجات المالية للشركة في أعمال التطوير بمصانعها في أسوان.

أوضح فتحي الحوت، رئيس مجلس الادارة، العضو المنتدب أن المفاوضات مستمرة حتى الآن وتتضمن المفاوضات تحديد ماهية أعمال التطوير التي سوف يتم ضخ هذا القرض فيها، مشيرا إلى أنه لم يتم التوصل الى اتفاق نهائي مع البنك حتى الآن.

وأضاف أن بنك التجاري الدولي انضم إلى قائمة البنوك التي وافقت على تمويل مشروع إعادة تأهيل مصنع الأسمدة في أسوان، وتتمثل قائمة البنوك في البنك الاهلي ومصر والقاهرة والعربي الأفريقي، في حين انسحب الأهلي سوسيتيه جنرال من التمويل.

 من جانبه أكد يحيى مشالي، رئيس الشركة القابضة أن وزارة التعاون الدولي دعمت المفاوضات السارية لحصول شركة كيما على قرض من بنك التنمية الإسلامي.

 كما أضاف أن وزير الاستثمار، أسامة صالح أجرى اتصالا برؤساء البنوك الخمسة للتوقيع على الموافقة النهائية لقرض مشروع إعادة التأهيل، مشيرا الى أن المستشارين القانونيين يقومون بإعادة فحص عقود التمويل وذلك لحين الحصول على الموافقة النهائية من رؤساء البنوك الخمسة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة