سيــارات

كلاسيك «DA2 315» النموذج الثانى لإنت


المال - خاص

حققت السيارة «بى إم دابليو » طراز «DA2 315» لـ «البافارية العالمية » المنتجة للعلامة التجارية الألمانية الفاخرة BMW ، طفرة خلال إطلاقها عام 1929 عقب الحرب العالمية الأولى ليكون أول ظهور لها خلال شهر يوليو لتحدث ضجة على صعيد السيارات الكلاسيكية القديمة .

وتعد «DA2 BMW315»
 
الإنتاج الثانى لـ «بى أم دابليو » وصمم مهندسو الشركة العالمية هذه السيارة العالمية بأربعة مقاعد وبابين فقط وتصميم مميز للعلامة التجارية يختلف عن السيارات الكلاسيكية الأخرى .

وهذا الإنتاج كان لـ «بى إم دابليو » بعدما قررت الشركة البحث عن مجالات أعمال واستثمار أخرى بجانب كونها شركة إنتاج لقطاعات الطائرات ثم إنتاج محركات للسيارات والدرجات النارية والقوارب .

واتخذت «BMW» بعد ذلك مصنع إيزنباج فى إنتاج سيارات «DA2 315» وجهزتها بمحرك يعمل على التبريد بالمياه مكون من أربعة اسطوانات بسعة لترية 750 سى سى ويولد قوة 15حصاناً .

ويبلغ وزن هذه السيارة نحو 400 كيلو جرام لتصل سرعتها القصوى إلى 75 كم /ساعة أو ما يعادل 45 ميلاً /ساعة وهذه السرعة كانت كبيرة جداً خلال عام 1929 مقارنة بالسيارات الأخرى المنتجة فى ذلك الحين .

وبدأ اهتمام «بى إم دابليو » من قديم الزمان بقوة المحركات والتسارع لتحقق فى سياراتها «DA2 315» تسارعاً من صفر إلى 40 كم /ساعة فى غضون 10 ثوان تقريباً وراعت «البافارية » فى ذلك الحين استهلاك الوقود حيث تعمل السيارة بمعدل قطع مسافة 45 ميلاً بجالون من الوقود أو ما يعادل من 5 إلى 6 لترات لقطع مسافة 100 كم .

أصبحت «DA2 BMW315» نموذجاً للسيارات الكلاسيكية التى تعبر عن توجهات العلامة الألمانية فى صناعة السيارات .

يذكر أن شركة «Bayerishe Moteren Werke» أو «BMW» تأسست عام 1917 تحت اسم شركة أعمال المحركات البافارية واندمجت مع إحدى شركات إنتاج محركات الطائرات لتغطية الطلب المتواصل لسلاح الجو الألمانى خلال فترة الحرب العالمية الأولى , أعقب ذلك فرض حظر على ألمانيا مما دفع «BMW» للتوقف عن إنتاج المحركات ولكن بعدما انتهى الخطر فى منتصف العشرينيات عادت الشركة لإنتاج محركات السيارات .

وفى عام 1928عقدت اتفاقية ما بين «BMW» وشركة «Dixi-Werke Company Of Eisenash» شملت أن تأخذ «BMW» مصنع الشركة لإنتاج السيارات وأطلقت نسختها الأولى «DA1» ثم «DA2» المعدلة .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة