لايف

البايرن يحذر برشلونة بسداسية فى فولفسبورج.. و«ميسى» يقترب من الشفاء


المال ـ خاص

مع اقتراب دورى أبطال أوروبا من نهايته، وبعد أن أسفرت قرعة الدور قبل النهائى للبطولة الاعرق اوروبيا، عن مواجهتين غاية فى القوة بين بايرن ميونخ الألمانى فى مواجهة برشلونة الإسبانى على ملعب الاليانز ارينا الثلاثاء المقبل، وبروسيا دورتموند الألمانى مع ريال مدريد الإسبانى فى سيجنال ايدونا بارك الاربعاء المقبل، ومع حسم الدورى فى ألمانيا وإسبانيا لصالح
 
الفريق البافارى والعملاق الكتالونى، بدأ الكل يستعد لمواجهات الحسم فى دورى أبطال أوروبا، نستعرض استعدادات الفرق الأربعة :


بايرن ميونخ

أرسل نادى بايرن ميونخ تحذيرًا شديد اللهجة لغريمه الإسبانى، بعدما سحق أمس الأول الثلاثاء، فريق فولفسبورج فى قبل النهائى لكأس ألمانيا «فوكال كاب » بنتيجة 6 - 1 ، فى مباراة شهدت تألق الثنائى اكسريدن شاكيرى والبديل ماريو جوميز، وغياب العملاق الفرنسى فرانك ريبيرى، وتقام المباراة النهائية للبطولة بالعاصمة برلين فى أول يونيو المقبل، علما بأن بايرن يحمل الرقم القياسى فى عدد الألقاب التى يحرزها أى فريق فى البطولة برصيد 15 لقبا حتى الآن .

وبرهن بايرن مجددا على تقدمه بثبات فى طريق لتحقيق حلم الثلاثية التى يسعى إليها هذا الموسم، حيث يأمل فى إضافة لقبى كأس ألمانيا ودورى الأبطال إلى لقب البوندسليجا الذى أحرزه بعد 28 مرحلة فقط من المسابقة (رقم قياسى ).

برشلونة

أكدت الفحوصات الطبية التى أجراها الجهاز الطبى لفريق برشلونة الإسبانى، على نجم الفريق الأرجنتينى ليونيل ميسى أمس الاربعاء، أن حالة الإصابة التى لحقت به فى العضلة الخلفية فى تحسن مستمر .

وأشارت الفحوصات الطبية إلى أنه إذا استمر التحسن التدريجى لإصابة ميسى، فسيلحق بمباراة قبل نهائى الشامبيونزليج أمام العملاق البافارى على الأليانز أرينا .

كان ميسى قد شارك فى النصف ساعة الأخيرة من مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان الفرنسى الأربعاء قبل الماضى (1-1) ، ليساهم فى تأهله إلى نصف نهائى دورى الأبطال، بالرغم من عدم تعافيه من الإصابة التى لحقت به قبل اسبوعين فى ربع نهائى البطولة أمام نفس الفريق، وهو ما ادى الى تفاقم اصابته مرة اخرى .

بروسيا دورتموند

أمضى المئات من عشاق بروسيا دورتموند ليلتين خارج مقر النادى، أملاً فى الحصول على ما تبقى من تذاكر لمباراة ريال مدريد الاسبوع المقبل .

ورغم عدم إفصاح المسئولين عن عدد التذاكر المتاحة للبيع العلنى أمس الأول الثلاثاء، شعر دورتموند بمفاجأة بسبب العدد الكبير من المشجعين الذين اصروا على البقاء خارج المقر من اجل الحصول على التذاكر، ووقعت بعض المشادات البسيطة خلال هذه الوقفة .

ولم يكشف دورتموند عن عدد التذاكر التى طرحت للبيع لكن مع السماح لكل مشجع بشراء حتى تذكرتين غادر الكثير من الانصار الذين احتشدوا خارج النادى دون الحصول على مبتغاهم .

وقال هانز يواكيم فاتسكة الرئيس التنفيذى لدورتموند : نتفهم هذا الطلب الكبير على شراء التذاكر . سنتعلم من هذا الدرس وسنغير من عملية الطرح .

ويفاخر دورتموند بثانى اعلى متوسط حضور جماهيرى فى أوروبا بعد برشلونة برقم يبلغ 80 الف متفرج فى المتوسط للمباراة الواحدة .

لكن سعة استاد دورتموند تقلصت الى 65 الفا للمباريات الاوروبية، حيث لا تسمح اللوائح بتخصيص اماكن لوقوف المتفرجين على عكس الدورى الألمانى .

ريال مدريد

استمر جوزيه مورينيو فى تجاهل الحارس المخضرم ايكر كاسياس، خلال لقاء ريال مدريد أمام أثلتيك بلباو الأحد الماضى فى ملعب سان ماميس، ورغم عودة كاسياس من اصابته التى قد غاب بسببها لمدة شهرين بعد إصابته بكسر فى إصبع اليد تعرض له فى مباراة فالنسيا بكأس الملك فى يناير الماضى، لكن المدرب البرتغالى استمر فى الدفع بالحارس دييجو لوبيز الذى نجح فى المرور بالريال إلى نهائى كأس الملك على حساب الغريم الدائم برشلونة، كما تخطى مانشستر يونايتد الإنجليزى فى دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، إضافة لقيادة الملكى للفوز على الفريق الكتالونى فى الليجا بهدفين لهدف، وبذلك تكون العلاقة بين مورينيو وكاسياس قد وصلت لطريق مسدود، وهو ما ينذر بأزمة كبيرة قبل مواجهة بروسيا دورتموند الاربعاء المقبل .

وكشفت صحيفة (ماركا ) ذات النزعة المدريدية، أن صورة التقطت خلال المباراة ظهر فيها مورينيو وهو يتحدث لمجموعة اللاعبين على دكة البدلاء، عدا كاسياس الذى جلس وحيدا على حافة الدكة ينظر إليهم .

وأفادت الصحيفة أن الصورة كانت معبرة للغاية، حيث كان المدرب البرتغالى يتحدث لناتشو وموراتا وإيجواين وفاران وكوينتراو وكاييخون، ولم يلتفت نهائيا لكاسياس .

ومع مرور الأيام، شددت الصحيفة على أن بقاء كاسياس على دكة بدلاء الملكى أصبح هو الأقرب حتى نهاية الموسم، خاصة أن النادى الملكى يستبعد اعتماد مورينيو على سياسة التبديل بين كلا الحارسين فى المباريات .

كانت العلاقة بين كاسياس والمدير الفنى للريال، قد شهدت خلافات غير معلن عنها بين الطرفين تتعلق بصديقة الحارس، الاعلامية سارة كاربونيرو .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة