لايف

5 ملايين جنيه خسائر «الأهلى» فى 3 مباريات بسبب «الألتراس»


محمود خميس

ما زال النادى الأهلى يعانى شغب روابط جماهيره «الألتراس » التى أقحمته فى أزمات لا حصر لها ، كان آخرها مع هيئة ستاد الجيش ببرج العرب، التى رفضت استضافة مباريات الفريق الأول بالدورى، بعدما قام به الألتراس في ملعب مباراة الشياطين الحمر أمام توسكر الكينى بدورى أبطال أفريقيا، وقيامهم برفع لافتات تهاجم المشير حسين طنطاوى ، ما اعتبرته القيادة العاملة للقوات المسلحة هجوماً غير مبرر علي الوزارة .
 

أكد أحمد أيوب، مدرب النادى الأهلى، أن الخسائر المادية التى تكبدها النادى من وراء الألتراس قد تصل إلى 5 ملايين جنيه أو تزيد، وذلك خلال 3 مباريات فقط، حيث تحمل «الأهلى » تكاليف تلفيات ستاد برج العرب البالغة 500 ألف جنيه، ومليون جنيه غرامة مادية وقعها اتحاد الكرة بسبب الشغب خلال مباراة السوبر أمام «إنبى » ، بالإضافة إلى نصف مليون جنيه كغرامة متوقعة من الاتحاد الأفريقى «الكاف » لإلقاء الشماريخ خلال مباراة توسكر .

وأضاف أيوب فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، أن ناديه خسر أيضاً ما يقرب من 3 ملايين جنيه خلال هذه المباريات إذا كان قد تم السماح للجماهير بالحضور وعدم تحديد أعداد معينة فيها، معرباً عن أمله فى انتهاء موجة الشغب التى سادت الملاعب منذ مجزرة ستاد بورسعيد والتى حرمت الجماهير من متعة كرة القدم وحضور المباريات .

يأتى هذا فى الوقت الذى يحيط فيه الغموض بمصير مباراة الأهلى أمام البنزرتى التونسى على ملعب الأخير فى ذهاب دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل، بعد أن أعلن البنزرتى فى بيان رسمى عبر موقعه الرسمى على شبكة الإنترنت عن مقاطعته جميع الأنشطة الرياضية محليًا وقاريًا ودوليًا، ردًا على قرار الاتحاد التونسى بحرمانه من التأهل للمرحلة الأخيرة من منافسات الدورى التونسى، وتصعيد نادى الأفريقى على حسابه .

وتضمن البيان اعتذار النادى عن أحداث العنف والشغب التى سادت ولاية بنزرت، وحمل الاتحاد التونسى مسئولية هذه الأحداث والاعتداءات على المنشآت والممتلكات العامة والخاصة .

وأكد حسام البدرى، المدير الفنى للقلعة الحمراء، أن فريقه لن يتأثر بهذه الأحداث وسيسافر - اليوم الخميس - فى موعده استعداداً للقاء ما لم يصدر قرار جديد من «الكاف » خلال الساعات المقبلة . وأضاف البدرى أنه طالب اللاعبين بالتركيز الشديد وعدم الانشغال بهذه الأحداث الجانبية لأنه يسعى لتحقيق نتيجة مطمئنة قبل لقاء العودة بالقاهرة .

وسادت حالة من القلق بين لاعبي «الأهلى » بسبب أعمال الشغب الواسعة التى تشهدها مدينة بنزرت، خاصة من روابط الألتراس هناك ، وذكرت بوابة «كورة » التونسية أن هناك اتجاها داخل الاتحاد برئاسة وديع الجرىء لزيادة عدد الأندية المتأهلة إلى مرحلة "البلاى أوف " فى مسابقة الدورى إلى ستة أندية بدلاً من أربعة لضمان مشاركة نادى البنزرتى .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة