سيـــاســة

مليونية «إسلامية» لتطهير القضاء.. غدًا الجمعة!


كتب ـ شريف عيسى:

قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة استجابت لنداء القوى السياسية وقررت المشاركة فى مليونية غد الجمعة أمام دار القضاء العالى بالقاهرة، وبجميع ميادين مصر .

وأشار الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين فى بيان له إلى أن مشاركة الإخوان جاءت لتحقيق مطالب الثورة المتمثلة فى مطالبة مجلس الشورى بإقرار قانون السلطة القضائية، وتطهير كل مؤسسات الدولة من الفاسدين واتخاذ الإجراءات الثورية المناسبة لذلك، ومحاكمة ومحاسبة كل من تسبب فى قتل الثوار، ورموز النظام السابق الذين أفسدوا الحياة السياسية، بالإضافة إلى العمل على استرداد الأموال المنهوبة .

كان حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، قد دعا إلى مليونية غداً الجمعة، وقال الدكتور نصر عبدالسلام، رئيس الحزب، إن «البناء والتنمية » أجرى مشاورات مع عدد من القوى والأحزاب الإسلامية لدعوتها للمشاركة، مشيراً إلى أن حزب النور والجبهة السلفية يميلان للمشاركة، وهو ما أكدته مصادر بحزب النور رفضت ذكر اسمها .

وأوضح أن مطالب المليونية تتمثل فى تصحيح مسار الثورة بعد الأحكام القضائية التى حصل عليها رموز النظام السابق، وتعديل قانون السلطة القضائية، والقضاء على البلطجة التى انتشرت مؤخراً فى الجامعات المصرية .

ولفت عبدالسلام إلى أن الأحكام الصادرة خلال الأيام القليلة الماضية تؤكد أن القضاء بمعزل عما يدور بالبلاد خلال فترة حكم مبارك وما توارثته الأجيال الحالية من فساد وفقر .

وفى السياق نفسه، قال ياسر متولى، القيادى بحزب النور، إن الحزب لم يقرر المشاركة فى المليونية التى دعت إليها الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، مؤكداً أن الحزب سيحسم موقفه من المشاركة خلال ساعات .

وكشفت مصادر مطلعة فى حزب النور أن هناك اتجاهاً عاماً داخل الحزب للمشاركة فى المليونية بسبب التهديدات التى باتت واضحة للجميع على مستقبل الثورة إثر سلسلة البراءات التى حصل عليها كبار رجال النظام السابق .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة