أسواق عربية

انخفاض متوالٍ لسعر برميل النفط الكويتى ليسجل 95.8 دولار


 أ ش أ

قالت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم، إن سعر برميل النفط الكويتى انخفض 34 سنتا فى تداولات أمس، الأربعاء، ليستقر عند مستوى 80ر95 دولار للبرميل مقارنة بـ14ر96 دولار للبرميل فى تداولات أمس الأول.
 
 
وشهدت أسعار النفط الخام فى الأسواق العالمية تراجعًا فى الأسعار، ولا سيما فى بورصة نيويورك التجارية، حيث كان لصدور كتاب البنك الفيدرالى الأمريكى (بيج) عن حالة نمو الاقتصاد الأمريكى أكبر الأثر فى التأثير على الأسعار.. وتكمن أهمية كتاب (بيج) على اعتبار أنه يصدر قبل أسبوعين من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، والذى يحدد صناع السياسة النقدية فى الولايات المتحدة الأمريكية عادة فيه معدلات أسعار الفائدة ومجمل السياسات النقدية اللازمة لدعم تعافى أكبر اقتصاد فى العالم.
 
الى جانب ذلك لا يزال أثر تقليص صندوق النقد الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى خلال العام الجارى إلى 3ر3 فى المائة مستمرا على أسواق السلع وعلى أسعار النفط بالأخص.
 
من ناحية أخرى أرجعت المدير التنفيذى لوكالة الطاقة الدولية ماريا فان دير هويفن فى تصريحات لها أمس تراجع أسعار النفط إلى تلقى السوق إمدادات كافية من النفط معربة فى ذات الوقت عن أملها أن يساعد هذا التراجع فى الأسعار إلى دعم تعافى الاقتصاد العالمى.
 
وكانت وكالة الطاقة الأمريكية أظهرت فى تقريرها الرسمى عن المخزونات النفطية الأمريكية الصادر أمس تراجعًا فى المخزونات بما يعادل 2ر1 مليون برميل (وهو أول تراجع منذ أربعة أسابيع)، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع المخزونات ب 2ر1 مليون برميل.
 
وتداولت عقود النفط الخام الآجلة لتسليم شهر مايو المقبل عند افتتاحها فى بورصة نيويورك أمس عند مستوى 39ر86 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوى لها عند 52ر86 دولار وأدناه عند 66ر85 دولار للبرميل.. وتراجعت بدورها عقود خام (برنت) لتسوية شهر يونيو المقبل بنسبة 5ر0 فى المائة وبأدنى سعر يومى منذ الثالث من يوليو من العام الماضى.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة