اقتصاد وأسواق

"الغذائية" تلتقي "الأهلي" و"المصرف المتحد" لتوفير تسهيلات ائتمانية لمحال البقالة


كتب- محمد مجدي

تعقد شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في القاهرة غداً الأربعاء اجتماعًا موسعًا مع مسئولي قطاعات الائتمان والتمويل بكل من البنك الأهلي، والمصرف المتحدة لبحث إمكانية الحصول علي تسهيلات ائتمانية لتطوير وتحديث محال البقالة الصغيرة والمتوسطة والتي يصل عددها إلي نحو 3 آلاف محل في القاهرة فقط.

وقال أحمد يحيي، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في تصريح خاص لـ"المال" أن الاجتماع سيناقش أيضاً أسباب تأخير البرتوكول الذي تم إبرامه الشهر الماضي مع البنك الأهلي لتمويل قطاع المواد الغذائية.

وأكد "يحيي" أن هذه المحال تواجه خطر التوقف عن العمل نتيجة الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلي مشكلة الاستمرارية في السوق المحلية، بسبب صعوبة المنافسة مع الكيانات الكبري والسلاسل التجارية العملاقة.

وأضاف "يحيي" أنه من المقرر حضور ممثلي قطاع التمويل من المصرف المتحد، بالإضافة إلي الصندوق الاجتماعي للتنمية لبحث كيفية التمويل اللازم لتلك المحال.

وأشار "يحيي" إلي أن الدكتور أيمن غازي، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، سيشارك في الاجتماع لبحث آليات مشاركة تلك المحال المتوسطة والصغيرة في الأسواق التجارية والذي يستهدف الجهاز إنشاءها.

جدير بالذكر أن عام 2010 شهد توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لتمويل محال البقالة المتوسطة والصغيرة، وكانت هناك محاولات من قبل الشعبة بتخفيض نسبة الفائدة عن 7%، وتوقفت الاجتماعات بين الشعبة والبنك.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة