أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أسواق عربية

انطلاق القمة العقارية القطرية بالتزامن مع "سيتي سكيب".. أواخر مايو


المال-خاص :

تحت رعاية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، تنعقد أواخر شهر مايو القادم ، القمة العقارية القطرية بالتزامن مع معرض سيتي سكيب قطر 2013 .

 
 حمد بن جاسم
 ويترقب أقطاب الصناعة العقارية من المنطقة وأنحاء العالم انعقاد القمة لدورها المؤثِّر في توجيه بوصلة هذه الصناعة الحيوية، وصياغة استراتيجيات الاستفادة من الفرص الهائلة في قطر التي باتت محطَّ أنظار الشركات العالمية والإقليمية المتنافسة .

وستنعقد القمة العقارية القطرية على هامش "سيتي سكيب قطر 2013" خلال الفترة من  27 وحتى 29 مايو المقبل في مركز الدوحة للمعارض، بمشاركة حشد من الخبراء العقاريِّين الدوليين الذين سيطرحون آراءهم حول أبرز التوجهات السائدة، ويقدمون تحليلات معمقة للتحديات الجدية التي تواجهها الصناعة العقارية في الوقت الراهن .

ووفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولي، تحتل قطر مرتبة الصدارة كأغنى دولة في العالم من حيث دخل الفرد الواحد، ومن المتوقع توسُّع القطاع غير النفطي القطري بنسبة 10 %بحلول 2016، بالإضافة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تفوق 12 %سنوياً طوال الأعوام الخمسة الماضية.

ودفع ذلك المراقبين ليكونوا متفائلين بل ومتحمِّسين للقطاع العقاري كأحد أكثر القطاعات جذباً للاستثمارات الضخمة خلال الأعوام القليلة القادمة، وأحد أكثرها إسهاماً في رَفْد اقتصاد البلاد .

وتُعَدُّ القمة العقارية القطرية ، القمة الاقتصادية الوحيدة التي تنصبُّ كافة محاورها وأعمالها على السوق العقارية القطرية، حيث تجتذب كبار المستثمرين والمطوِّرين والمموِّلين العقاريِّين من المنطقة والعالم ، جنباً إلى جنب مع ممثِّلين عن الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنيَّة .

وسيتطرَّق المشاركون في أعمال القمة لإبراز التحدِّيات التي تواجهها السوق العقارية القطرية، مثل صياغة استراتيجية قطرية مُواكِبَة لتحديات النمو المنشود. كما سيقدمون مراجعة تقييمية شاملة لنظام تسوية منازعات شركات الإنشاءات QConstruct.

وعلى مدار يومين، ستقدِّم القمة العقارية القطرية تحليلاً معمَّقاً متعدِّد الجوانب للسوقين العقارية والمالية في قطر. ويشمل ذلك الآفاق الاقتصادية المستقبلية والأوليات الحكومية والمشاريع المرتقبة والفرص المجزية المنطوية. وتستضيف القمة أكثر من 150 من كبار المستثمرين والمطوِّرين العقاريِّين الدوليِّين والإقليميِّين والمحليِّين. ويشارك في أعمال القمة حشدٌ من القياديِّين العقاريِّين، منهم المهندس عبدالله السبيعي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى مجموعة بروة العقارية ،العضو المنتدَب لدى شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)،و الدكتور محمد باسم حلبي من الإدارة التنفيذية لمدينة الوعب ، الرئيس التنفيذي لدى "بنشمارك إنترناشيونال"،و يوخين شايفر زورين، الشريك ورئيس المرافق الفندقية والترفيهية لدى "إنترنوس جلوبال إنفسترز"،و  روبرت موسجروف الرئيس التنفيذي لدى محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات .

وقال السيد كريم شما الرئيس التنفيذي ل"دوحة فيستيفال سيتي": "بحُكم إقامتي بمنطقة الشرق الأوسط لأعوام عدَّة، تابعت عن كثب التطور المستمر للسوق العقارية القطرية المنطوية على فرص استثمارية هائلة، تجعلها محطَّ اهتمام المطوِّرين العقاريِّين الدوليِّين وكبار المستثمرين. أتشرَّف بأن أتحدث هذا العام أمام القمة العقارية القطرية المرتقبة التي ستناقش التحدِّيات الماثلة أمام هذا القطاع الآخذ بالتوسع على نحو متسارع، ونتطلع جميعاً إلى أن تسهم القمة وما ينتج عنها من توصيات في دعم قرارات المطوِّرين العقاريِّين على صعيد تطوير المشاريع المجزية وتمويلها وإدارتها بالشكل الأمثل في السوق القطرية وتحويل الفرص الناشئة فيها إلى قيمة استثمارية فائقة ".

وستتناول القمة قضايا بالغة الأهمية منها مسألة تحويل العقارات إلى أدوات مالية عبر ما يُعرف باسم الصناديق الاستثمارية العقارية (REIT) ، والفرص الاستثمارية والتطويرية في قطاعات التجزئة والإسكان والرعاية الصحية والسياحة. وتتألف القمة العقارية القطرية من عدة جلسات حوارية ونقاشية يديرها ويشارك بها خبراء دوليون ومحليون .

أما في اليوم الأخير، فستنعقد جلسة تدريبية لاحقة للقمة تستمر لنصف يوم، الهدف منها تزويد مطوِّري مراكز التسوق ومشغِّليها والمستثمرين في هذا المجال بالمعرفة اللازمة لتحقيق التنافسية والتعرُّف على أفضل مفاهيم تطوير مراكز التسوق التي تلائم السوق القطرية، واختيار أفضل المواقع، واستقطاب المتسوقين المواظبين، وتحقيق أفضل مردود من رَدْهة المطاعم الواقعة ضمن مراكز التسوق.

 ومن بين المتحدثين الضيوف مالك عوان مدير عام إزدان مول، وفادي الكيك مدير عام تطوير الأعمال لدى المتحدة للتنمية في قطر .

من جانبها، قالت إيمان عيسى تنفيذية تنظيم المؤتمرات لدى "إنفورما إكزيبيشنز: " يؤكد انعقاد القمة العقارية القطرية للسنة الثانية على التوالي ثقة رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين في قطر وتفاؤلهم بآفاقها الواعدة بل وغير المحدودة. وتتيح قمة هذا العام فرصة قلَّ مثيلها لأقطاب الأعمال للتوافق على سُبُل تجاوز الصعوبات والتحدِّيات القائمة وتعزيز زخم السوق العقارية القطرية ".

وتتضمن القمة العقارية القطرية هذا العام ثلاثة أيام من الجلسات المتخصِّصة المنصبَّة على أهم توجهات الأسواق وقطاعات الأعمال الأكثر ازدهاراً، حيث سيتعرَّف المشاركون على أحدث التطورات في هذا المجال . وتتيح القمة لرجال الأعمال والمستثمرين العقاريين عبر ست جلسات تعارفية فرصة التباحث مع زملائهم من حول العالم بشأن فرص الأعمال المشتركة. وتشهد قمة هذا العام زيادة لافتة في عدد الجلسات الحوارية والنقاشية التي ستسلط الضوء على القضايا وثيقة الصلة بالسوق العقارية القطرية .
يعتبر "سيتي سكيب" أكبر معرض في العالم متخصص في مجال الاستثمار العقاري. بدأ المعرض في قطر عام 2012 باستعراض نطاق عريض من فرص التنمية العقارية ومشاريع البنية التحتية للمستثمرين وكبار المتخصصين في هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم. ويتميز معرض "سيتي سكيب قطر" بأنه يضم أكبر تجمع للعارضين والزائرين ليكونوا جزءا من أهم تجمع لقادة الاستثمار العقاري في الدوحة لضمان الترويج لشركاتهم ومشروعاتهم وعرضها على كبار المساهمين .

 




بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة