أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

خطوة‮ »‬التجمع‮« ‬لمقاضاة أمينه السابق بالإسماعيلية تهدد وحدة الحزب


هبة الشرقاوي
 
جاءت استقالة الدكتور محمد المصري، الأمين السابق لحزب التجمع بالإسماعيلية، احد اعضاء قائمة الاصلاح، من الحزب بعد أيام من قرار اللجنة المركزية للتجمع بتغيير هيئة مكتب أمانة الحزب بالإسماعيلية لتثير جدلا واسعا بين جبهتي »الاصلاح« و»التجمع الموحد«، خاصة انها المرة الاولي في تاريخ التجمع التي يقرر فيها ملاحقة عضو سابق امام القضاء - وفق ما اعلنه مجدي شرابية، الأمين المساعد لشئون التنظيم والذي أكد ان قيادات التجمع ستتوجه للقضاء خلال الايام المقبلة متهمة المصري بالسب والقذف بعد تبادل الاتهامات بين الطرفين، فـ»التجمع الموحد« اتهم المصري بمخالفات مالية، بينما اتهم المصري »الموحد« بالفساد والخيانة، بل وصل الأمر الي حد تهديد جبهة »الاصلاح« »حلفاء المصري« بالاستقالة الجماعية، الأمر الذي قد يؤثر علي استقرار حزب التجمع داخليا.

 
من جانبه اكد الدكتور محمد المصري، أمين حزب التجمع السابق بالإسماعيلية، ان الحزب وجه اليه تهمة الاستيلاء علي اموال الحزب في محاولة من قبل الحزب الشيوعي المصري - أحد الفصائل المنضوية تحت راية التجمع - لتصفيته، موضحا انه قدم استقالته بشكل نهائي للتجمع، مشيرا الي ان القيمة التي يحصل عليها شهريا للحزب بالمحافظة هي 280 جنيها يقوم بدفع 210 جنيهات منها كايجار للمقر.
 
واضاف المصري انه ينفق علي الامانة من جيبه الخاص، علي حد قوله، موجها _ في المقابل - أصبع الاتهام لقيادات التجمع، وعلي رأسهم فريدة النقاش وحسين عبد الرازق محملا اياهما مسئولية انهيار الحزب وجريدة الاهالي.
 
وتساءل المصري : اذا كان الحزب قد اكتشف اقتراف مخالفات مالية فلماذا لم يقدمه للجنة الانضباط؟! واضاف : لقد خضت حربا شرسة مع كثير من قيادات الحزب الذين تآمروا ضدي بسبب آرائي التقدمية ودعوتي المستمرة للتغيير، فأنا كنت واحدا ممن قادوا حركة التغيير ضد سيطرة الحزب الشيوعي المصري علي حزب التجمع والذي أصبح - للأسف الشديد - حزبا عقيما لا يملك ثقافة التغيير.
 
أما مجدي شرابية، أمين مساعد التجمع لشئون التنظيم، فقد اكد ان المصري لم يستقيل من الحزب حتي الآن، وان الحزب وقياداته قدموا مذكرة لتحويله الي لجنة انضباط في المرحلة المقبلة، الا ان المشكلة هي انه قدم استقالته فليس امامنا فرصة لمحاسبته.
 
واتهم شرابية المصري بارتكاب مخالفات مالية من ايجار الحزب الي اموال اخري كان قد تلقاها لتركيب تليفونات لمقر الحزب ودفع فواتير خاصة به.
 
وفجر شرابية مفاجأة - تعد الاولي من نوعها في حزب التجمع _ وهي نية قيادات الحزب الذين وجه اليهم المصري اتهامات علي صفحات وسائل الاعلام - مثل حسين عبدالرازق والنقاش وحريب وشرابية - مقاضاته أمام القضاء بسبب اتهامهم بالعمالة والتعامل مع جهات اجنبية وانضمامهم للحزب الشيوعي المصري، وهو ما اعتبروه سبا وقذفا بعد فشلهم في محاسبته داخل الحزب بسبب استقالته، اضافة الي مطالبة جريدة الاهالي له برد مبلغ 6 الاف جنيها قيمة اعلان نشره علي صفحات الجريدة.
 
وفي السياق نفسه، اكد خالد حريب، امين الاعلام بالحزب، ان المصري لم يستقيل بل يثير تلك الزوبعة للتغطية علي سقوطه في انتخابات نزيهة نظمها الحزب امام فايق الجبالي، واصفا ما يقوم به من تصرفات بالقنابل الدخانية للتستر علي هزائمه في التجمع الذي فشل في ادارته بعد ان اغلق مقر الحزب بسبب سحب عدادات المياه والكهرباء وامتناعه عن سداد ايجار المقر، بالاضافة لمواقفه السياسية المخزية التي »شخصن« فيها الحزب وقام بمجاملات باسم الحزب لصالح الاجهزة التنفيذية، وهو ما رصدته لجنه المحافظة، الا ان حريب اعتبر ان الحزب لو فكر في احالة المصري للقضاء فسيكون هذا خطا سياسيا في تاريخ التجمع، لانه سيحول المصري الي بطل قومي، وانه من الأفضل للحزب ان يتجاهله تماما.
 
من جانبه، أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسي بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ان هذه المشاكل هي نتاج انقسام التجمع ما بين »جبهة الاصلاح« و»التجمع الموحد«، الا انه اعتبر مثل هذه الأمور لا تؤثر عادة علي تماسك حزب التجمع داخليا، وهي من اهم مميزات »التجمع« بين الأحزاب المعارضة الأخري، متوقعا عدم احالة محمد المصري الي القضاء، ومحذرا من أنه _ في حال حدوث ذلك _ فان هذا سيكون خطأ سياسيا كبيرا، لانه سيفقد التجمع تماسكه الداخلي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة