لايف

‮»‬كوكا كولا‮« ‬تحتفظ بالصدارة‮.. ‬و»اسبرايت‮« ‬في المركز الثاني


استمرت الحملة الإعلانية لشركة »كوكا كولا« في تصدر قائمة الترشيحات برالي »المال« عن أفضل إعلان تليفزيوني تم عرضه خلال شهر أبريل، خاصة بعد أن دعمت الشركة حصلتها خلال الفترة الأخيرة بعدد من الإعلانات الجديدة التي تفوقت علي سابقتها في الفن الابداعي بالإعلان التليفزيوني.
 
 
وحصدت إعلانات كوكاكولا هذا الاسبوع 12 نقطة دفعتها إلي صدارة الرالي بعد أن استطاعت هذه الحملة الاستحواذ علي العديد من المراكز المتقدمة بالرالي خلال الفترة الماضية.
 
وتميزت فكرة الإعلانات الجديدة التي أضافتها الشركة لحملتها الجارية بالكلاسيكية والرومانسية الحالمة التي تعيد المشاهدين إلي نمط فريد من الدعاية التليفزيونية، غاب لفترات طويلة عن الساحة الإعلانية، في ظل سيطرة الاعلانات الكوميدية علي الأفكار الابداعية.

 
وأشاد المحكمون بكفاءة الإعلانات الجديدة في عدم إغفال بعض الركائز التي بنيت عليها الاعلانات الأولي للحملة، خاصة فيما يتعلق بتواجد اللوجو الخاص بالشركة في طيات المواقف التي تناولها الإعلان، لتصبح الاعلانات الجديدة بمثابة مكمل لنظيرتها السابقة حيث قدمت الأولي الافكار بمجملها، فيما عملت الاخيرة علي تقديم كل موقف من المواقف الحياتية بتفصيل أكبر يعطي مزيداً من الكلاسيكية والتميز.

 
وجاءت في المركز الثاني الحملة الإعلانية الجديدة لشركة »اسبرايت« التابعة لكوكاكولا ضمن صحوة إعلانية فريدة اجتاحت جميع منتجات الشركة، لتحصد الأولي 10 نقاط برالي المالي هذا الاسبوع عن أفضل إعلان تليفزيوني خلال شهر ابريل. واستحدثت الاعلانات الجديدة لمنتج »سبرايت« شخصيات كرتونية طريقة تجمع بينها مواقف فكاهية تهدف في النهاية الي تعريف المستهلك بالتطور الذي استحدثته الشركة علي المشروب المعلن عنه، وبين الاسلوب الشبابي الذي دعم قدرة المادة الإعلانية علي الوصول إلي هذه الشريحة من المستهلكين، وعادت إعلانات شركة تي إي Data للمنافسة برالي المالي هذا الاسبوع لتحتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط عن أفضل إعلان تليفزيوني خلال شهر ابريل.
 
واستخدم مبدع الحملة الإعلانية الجديدة لشركة تي إي داتا لشبكات الانترنت استحواذ الشركة علي النسبة الكبري من السوق المحلية والبالغة حوالي %70، ليطرح تساؤلا حول أسباب انخراط العميل في زمام الشبكات الأخري، فيما يمكن التمتع بالسرعة والكفاءة التي توفرها »تي اي داتا«.
 
وتميز الاعلان بالبساطة والفكاهة في توصيل هذه الفكرة، والتي نجحت في التعبير عن نقاط القوة التي تتمتع بها الشركة ومحاور تميزها عن باقي الشركات المنافسة في إطار مبسط، استطاع الوصول إلي الشريحة المستهدفة من الاعلان.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة